آخر إحصائية… أكاديميات الدراسات الإسلامية في مقدمة العاطلات عن العمل

الزيارات: 1111
التعليقات: 0
آخر إحصائية… أكاديميات الدراسات الإسلامية في مقدمة العاطلات عن العمل
https://www.hasanews.com/?p=6467799
آخر إحصائية… أكاديميات الدراسات الإسلامية في مقدمة العاطلات عن العمل
متابعات - الأحساء نيوز

كشف تقرير حديث للهيئة العامة للإحصاء تناول الربع الثاني من عام 2017؛ عن نسب المتعطلات عن العمل، والكليات المتخرجات فيها.

وأوضح التقرير أن 57.3% من المتعطلات عن العمل من خريجات التربية والدراسات الإسلامية والفنون، وأن باقي المتعطلات من خريجات العلوم الاجتماعية والهندسة والصحة والأعمال التجارية والقانون، والعلوم الطبيعية والرياضيات وعلوم الحاسب، والهندسة والصناعات والإنشاءات، والصحة والخدمات الاجتماعية، والخدمات.

وبحسب “عاجل”، فقد أشار التقرير إلى أن ربع المتعطلات من الإناث من خريجات برامج الدراسات الإسلامية والفنون اللآتي شكلن نسبة 33.7%، فيما شكلت المتعطلات من خريجات برامج التربية نسبة 23.6%، والمتعطلات من خريجات برامج العلوم الاجتماعية والأعمال التجارية والقانون نسبة 17.8%، ومن برامج العلوم الطبيعية والرياضيات وعلوم الحاسب نسبة 17.2%، وبرامج الصحة والخدمات الاجتماعية نسبة 3.9%، وبرامج الخدمات نسبة 3.6%، وبرامج الهندسة والصناعات والإنشاءات نسبة 0.3%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>