احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

“10” أمور يتوجب تصحيحها في المطبخ

الزيارات: 706
التعليقات: 0
“10” أمور يتوجب تصحيحها في المطبخ
https://www.hasanews.com/?p=6467533
“10” أمور يتوجب تصحيحها في المطبخ
وكالات - الأحساء نيوز

الطبخ فن وعلم قائم بحد ذاته، ولتتمكن ربة المنزل من تحضير أشهى الأطباق لأفراد الأسرة والضيوف، لابد من أن تتقن بعض المبادئ الأساسية التي تساعدها في الحفاظ على نكهة الأطعمة، والحصول على فوائدها الغذائية في نفس الوقت.

وترتكب العديد من ربات المنازل بعض الأخطاء أثناء تحضير الطعام، ويتسبب ذلك في فقدان مأكولاتها لنكهتها المميزة وتقلل الرغبة في تناولها.

موقع شيف سلاس دايت، أورد أهم الأخطاء الواجب تصحيحها أثناء الطبخ للحصول:

1- إضافة الأعشاب الطازجة بشكل مبكر: تفقد الأعشاب الطازجة مثل البقدونس والكزبرة والنعناع والريحان والميرمية نكهتها وفوائدها الغذائية في حال تم طهيها لفترة طويلة؛ لذلك يجب إضافتها في المراحل الأخيرة من عملية الطهي للحصول على الفائدة المرجوة منها.

2- تجفيف المكرونة: قبل التخلص من المياه التي سلقت المكرونة بداخلها، يفضل الاحتفاظ بكمية تتراوح بين كوب أو كوبين منها، حيث تحتوي هذه المياه على كمية كبيرة من النشويات والمعادن، بالإضافة إلى أنها تضيف نكهة وقوام كثيف للصلصة.

3- المبالغة في طهي الخضار: يؤدي الإفراط في طهي الخضر الطازجة إلى فقدانها لفوائدها الغذائية ولونها الأخضر المميز، وأفضل طريقة لطهي الخضر الطازجة عن طريق نقعها في ماء مغلي مع إضافة كمية قليلة من صودا الخبيز، وذلك لمدة لا تزيد عن دقيقتين ومن ثم تنقل مباشرة إلى وعاء يحتوي على ماء مثلج.

4- طهي اللحوم والخضار في قدر واحد: مما يعني ترك الخضار على النار فترة طويلة تتسبب في ضياع الجزء الأكبر من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها، والطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها هي سلق اللحم أولاً إلى أن ينضج، ومن ثم سلق الخضار في وعاء منفصل ولمدة بسيطة، وتضاف مع ماء السلق إلى اللحم.

5- تقليب الخضار بالسمن أو الزيت: تتسبب هذه الطريقة أيضاً بتخريب الفيتامينات الموجودة في الخضار، بالإضافة إلى إحاطتها بطبقة دهنية تمنع دخول العصارات الهاضمة إليها مما يجعلها صعبة الهضم.

6- تقشير الخضر قبل سلقها: من الأخطاء الشائعة سلق بعض أنواع الخضر الدرنية كالبطاطا بعد تقشيرها، ويؤدي ذلك إلى فقدانها لقيمتها الغذائية، والأفضل أن تسلق بقشورها ومن ثم تقشر قبل تناولها مباشرة.

7- وضع الخضروات واللحوم المجمدة في الماء: من الخطأ وضع اللحوم والخضار المجمدة في الماء المغلي، بل يجب تركها مدة ليزول الجليد عنها، ومن ثم تصبح جاهزة للطبخ.

8- غلي الشاي عدة مرات: ينصح بعدم غلي الشاي أكثر من مرة ولمدة طويلة؛ لأن ذلك يفقده الكثير من قيمته الغذائية ويؤدي إلى تشكل مواد سامة فيه.

9- سلق الخضار بكمية كبيرة من الماء: يفضل استخدام أقل كمية ممكنة من الماء لسلق الخضار، وكلما زادت كمية الماء المستخدمة تفقد الخضر كمية أكبر من قيمتها الغذائية.

10- تقطيع الخضر إلى قطع صغيرة: عند طهي الخضر يفضل عدم تقطيعها إلى قطع صغيرة قبل عملية السلق، فكلما كانت القطع صغيرة زاد احتمال فقدانها لقيمتها الغذائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>