احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

حتى 11 نوفمبر المقبل

هدف تبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج مكافحة العدوى لخريجات كليات العلوم

الزيارات: 714
1 تعليق
هدف تبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج مكافحة العدوى لخريجات كليات العلوم
https://www.hasanews.com/?p=6467372
هدف تبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج مكافحة العدوى لخريجات كليات العلوم
الرياض - الأحساء نيوز

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن بدء التسجيل في برنامج مكافحة العدوى لخريجات كليات العلوم، عبر الصفحة المخصصة في الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط:

https://www.scfhs.org.sa/eservices/Momares/Pages/FightingTheInfectionApplicationDesc.aspx .

ويستمر التسجيل في البرنامج حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر القادم.

وتبلغ مدة التدريب في البرنامج تسعة أشهر، إذ سيتم تنفيذه في عدد من المنشآت الصحية المتخصصة في مُدن الرياض، مكة المكرمة، الدمام، جدة والظهران.

صرّح بذلك نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب محمد العبد الحافظ، وأشار إلى أن هذا يأتي امتدادًا للمرحلة الأولى للبرنامج والتي تضمنت توقيع 15 اتفاقية مع العديد من المستشفيات والمدن الطبية، لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي، وذلك إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم (25539)، وتاريخ 02/07/1435هـ، القاضي بدراسة إعادة تأهيل الخريجات للعمل في بعض المجالات الصحية أو الصحية المساعدة.

وانطلقت المرحلة الأولى من برنامج إعادة التأهيل في مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، حيث تطمح إلى إعادة تأهيل 2880 خريجة من كليات العلوم في التخصصات العلمية المشمولة بالأمر السامي الكريم، بالتعاون مع المراكز الطبية المتخصصة.

كما أشار، إلى أن المشروع يهدف في مرحلته الأولى إلى طرح برامج تأهيلية في تخصص التعقيم، وسحب الدم، ومكافحة العدوى، لخريجات كليات العلوم للتخصصات التالية (الأحياء، والأحياء الدقيقة، والكيمياء، والكيمياء الحيوية)، بالتعاون مع عدد من المنشآت الصحية الرائدة بالمملكة التي لديها خبرة كبيرة في برامج التأهيل والتدريب المتخصص، تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبرعاية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وذلك لتنفيذ التدريب.

ووفقًا للاتفاقيات، تُشرف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، على التدريب، وضبط الجودة، وإجراء الاختبارات، وإصدار الشهادات، وسيتم التدريب بالتعاون مع المراكز الطبية الرائدة في تنفيذ البرامج التدريبية.

كما يهدف هذا البرنامج إلى تبني سياسة الإحلال التدريجي للوظائف المشغولة بغير السعوديات في منشآت القطاعين الحكومي والخاص، ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” جميع تكاليف التدريب، ورسوم الإشراف من قبل الهيئة، وكذلك مكافآت المتدربات الشهرية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    طيب وخريجات الفيزياء نزلوا لهم دورات اشعه واجهزة طبيه دربونا و وظفونا متخرجه من ١٠ سنوات ومتمكنه من المادة العلميه دربونا على فيزياء طبية اجهزة طبية اشعه وتصوير و وظفونا قياس يختبرنا علوم والتعليم ترفضنا بحجة اختبار تخصص الفيزياء طيب ابي ادرس علوم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>