احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

آخر الأخبار… البيض المُعدل علاجاً لمرض السرطان !!!

الزيارات: 598
التعليقات: 0
آخر الأخبار… البيض المُعدل علاجاً لمرض السرطان !!!
https://www.hasanews.com/?p=6467326
آخر الأخبار… البيض المُعدل علاجاً لمرض السرطان !!!
وكالات - الأحساء نيوز

توصل باحثون يابانيون، إلى طريقة جديدة لعلاج السرطان، وذلك باستخدام بيض الدجاج المعدل وراثياً.

وقال الباحثون إن أسعار أدوية “إنترفيرون بيتا” مرتفعة للغاية، ولكن يمكن تخفيضها إلى النصف في حال استخدمت الطريقة العلاجية الجديدة.

وأجرى الباحثون في المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة في منطقة كانساي، الاختبارات حيث تم إدخال الجينات التي تنتج إنترفيرون، وهو البروتين المسؤول عن محاربة الفيروسات، في الخلايا التي تم ابتكارها من الحيوانات المنوية للدجاج.

وتمكن الباحثون من استخدام هذه الخلايا لتخصيب البيض الذي أنتج دجاجاً ورث تلك الجينات المعدلة، وهذا يعني أن هذه الحيوانات أصبحت قادرة على وضع بيض يحتوي على عامل مكافح للمرض.

ويمتلك الباحثون الآن ثلاث دجاجات يحتوي بيضها على الدواء الذي يكلف حاليا حوالي 888 دولار لإنتاج عدد قليل من الميكروغرامات منه.

وأكدوا عزمهم بيع الدواء لشركات الأدوية وتخفيض سعره إلى النصف حتى تتمكن هذه الشركات من استخدامه في البداية كمادة بحثية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>