احدث الأخبار

تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة

إقرأ… جديد تخبطات وزارة التعليم ومركز قياس الوطني

الزيارات: 2494
تعليقان 2
إقرأ… جديد تخبطات وزارة التعليم ومركز قياس الوطني
https://www.hasanews.com/?p=6467320
إقرأ… جديد تخبطات وزارة التعليم ومركز قياس الوطني
متابعات - الأحساء نيوز

تسبب إعلان المركز الوطني للقياس عن مواعيد التسجيل في الاختبارات المهنية، في علامات استفهام حول غياب التنسيق بين قياس ووزارة التعليم، لا سيما بعد تعميم الوزارة بأن إعلان قياس غير ملزم لمن هم على رأس العمل، وإلغاء إدراجها ضمن نقاط المفاضلة.

وبحسب “عاجل” فقد بينت مصادر لها بأن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا مطلع العام الدراسي الماضي يقضي بعدم إلزامية جميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية، ممن هم على رأس العمل، بالاختبارات المهنية، وعدم إدراج الاختبار ضمن نقاط المفاضلة حتى انتهاء الوزارة من رصد ودراسة واقع الاختبارات وأثرها في الميدان التعليمي، والتنسيق مع المركز الوطني “قياس”.

وعجبت المصادر من إعلان قياس مواعيد التسجيل، في ظل بقاء قرار عدم إلزامية الاختبار للشرائح المستهدفة، وكذلك عدم إدراجها في نقاط المفاضلة؛ ما يُظهر غياب التنسيق وتخبُّط التعليم في استراتيجية التعليم.

وأوضحت المصادر أن الوزارة اعتمدت حاليًّا الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لآلية الترشيح للتشكيلات المدرسية التي تشمل قادة ووكلاء المدارس ومرشدي الطلاب، والتشكيلات الإشرافية التي تشمل المشرف الإداري والتربوي والفني، وهو النظام الذي كان معمولًا به سابقًا.

وطالب مهتمون وزارة التعليم بوضع منسوبيها في إطار الصورة الواضحة فيما يخص الاختبارات المهنية، ومدى الاستفادة من نتائجها كنقاط مفاضلة على أقل تقدير.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    و لا ننسى تخبطهم في اختبار العلوم نختبر قياس علوم ونجتازه كشرط لدخول المفاضله لوظيفة معلمة علوم ونفاجئ ان الوزاره تتطلب اختبار التخصص احياء فيزياء كيمياء لتدريس علوم متوسط وثانوي اذا لماذا ننزل تطبيف ميداني من الكليات لمتوسط وندرس علوم وندرس جميع التخصصات العلميه اثناء الدراسه الجامعيه في كافة المراحل

  2. ١
    زائر

    اختبار القياس للمقبلين على التدريس لكن من تريد وظيفة إدارية فلا يحتاج القياس ولكن لدينا
    سؤال
    هل المتخرج من الجامعة انتساب يحتاج اختبار قياس
    او كفايات ام لا ؟؟؟ نريد جوووووابا شافيا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>