احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

تعرف أكثر على… أداة لخياطة الجلود عمرها 7500 عام

الزيارات: 609
التعليقات: 0
تعرف أكثر على… أداة لخياطة الجلود عمرها 7500 عام
https://www.hasanews.com/?p=6467146
تعرف أكثر على… أداة لخياطة الجلود عمرها 7500 عام
وكالات - الأحساء نيوز

عثر علماء أثار أتراك، على أداة لخياطة الجلود، مصنوعة من العظم، عمرها 7500 عام، بولاية قهرمان مرعش، جنوبي تركيا. وقال رئيس فريق التنقيب في تلة دوموز تبه، خليل تكين، إنهم عثروا على أداة تخريم تشبه القلم المدبب، كانت تستخدم في تصميم الجلديات وخياطتها. وأداة التخريم تستخدم لفتح ثقوب في الجلد قبل خياطته.
وأوضح تكين أن الأداة التي عثروا عليها مصنوعة من العظم وتعود للعصر الحجري، حيث يقدر عمرها بنحو 7500 عام.
وذكر أن مثل تلك الأداة كانت شائعة في مختلف مناطق الأناضول في عهود قديمة، وبعد اكتشاف المعادن، باتت تصنع من الحديد والنحاس والبرونز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>