احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

تحت عنوان: ( التحديات والحلول )

حرس الحدود ينظم الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية

الزيارات: 1369
التعليقات: 0
حرس الحدود ينظم الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية
الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية
https://www.hasanews.com/?p=6467075
حرس الحدود ينظم الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية
أحمد العساف

برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية – يحفظه الله- تنظم المديرية العامة لحرس الحدود الندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية (التحديات والحلول) خلال الفترة من ٢٥ – ٢٩ محرم ١٤٣٩هـ بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية .

وتستمد الندوة أهميتها من أهمية الحدود، بشقيها: البري والبحري انطلاقاً من أمن وسلامة الحدود البرية والبحرية للدول والتي ترتبط مباشرة بأمنها وسلامتها واستقرارها والحفاظ على مكتسباتها ومقدراتها خاصة في ظل الظروف والمتغيرات الأمنية الراهنة .

وتندرج هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تنظمها المديرية العامة لحرس الحدود وتوليها اهتماماً كبيراً لإتاحة الفرصة أمام الجهات والهيئات المعنية والخبراء والمتخصصين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي لتعزيز القدرات وتنمية المعارف وتبادل الخبرات والتجارب الأمر الذي يدعم أمن وسلامة الحدود البرية والبحرية على كافة المستويات .

وتهدف الندوة الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية إلى إيجاد الحلول لمكافحة الجرائم المرتبطة بالحدود، مثل: التهريب والاتجار في البشر وكافة أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وبحث السبل التي من شأنها تعزيز التعاون على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ودراسة التشريعات والأنظمة الوطنية والدولية وآليات إنفاذ القانون وأثرها في الحد من مثل تلك الجرائم .

وتتطرق الندوة للدور الذي تلعبه التقنيات والأنظمة الحديثة في تحقيق مهام أمن وسلامة الحدود وتحسين مستوى الأداء .

ويشارك في هذه الندوة عدد (٤٦) خبيراً وباحثاً ومتحدثاً من (١٥) دولة هي (المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وفنلندا ومصر والكويت وتونس والجزائر وماليزيا والمغرب وتنزانيا وجزر القمر وبنغلاديش) .

وستناقش جملة من المحاور أهمها: أمن وسلامة الحدود الخاصة بالمفاهيم على كافة الأصعدة، إضافة لأمن وسلامة الموانئ والمنافذ البرية وحماية المرافق الحيوية .

وفي السياق ذاته، سيقام تمرين عملي يحاكي كيفية صد وردع الهجمات الإرهابية المسلحة على المراكز البرية الحدودية والمنشآت البحرية ومعرض مصاحب لفعاليات الندوة، يضم (٧٨) جناحاً لـ (٣٣) جهة وشركة متخصصة من (٩) دول هي (المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا واسبانيا وسويسرا وكوريا الجنوبية ومصر والامارات العربية المتحدة ) لعرض أحدث المعدات والآليات والتقنيات والأجهزة والأنظمة الخاصة بأمن وسلامة الحدود .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>