احدث الأخبار

تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة

نقص الكالسيوم يضاعف خطر السكتة القلبية

الزيارات: 688
التعليقات: 0
نقص الكالسيوم يضاعف خطر السكتة القلبية
https://www.hasanews.com/?p=6467032
نقص الكالسيوم يضاعف خطر السكتة القلبية
صحة - الأحساء نيوز

ألقت دراسة حديثة ضوءاً جديداً على أهمية معدن الكالسيوم في الجسم، فقد تبين أن نقصه لا يؤثّر فقط على صحة العظام، وإنما يضاعف خطر الإصابة بسكتة قلبية. ويفسر ذلك تراجع الوظائف الكهربية للقلب قبل الإصابة مباشرة بالسكتة والتوقف المفاجئ عن العمل.

أجريت الأبحاث في معهد سيدار- سيناي للقلب في لوس أنجلوس، ونُشرت نتائجها في دورية “مايو كلينيك بروسيدينج”. ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج ستساعد كثيراً على الوقاية من السكتة القلبية، والتدخل العلاجي المبكر عند رصد نقص الكالسيوم.
اعتمدت الأبحاث على بضع مئات من حالات الإصابة بسكتة قلبية أدت في كثير من الأحيان إلى الوفاة بين عامي 2002 و2015، وتم جمع بيانات هذه الحالات في دراسة سابقة عن الموت المفاجئ، وقد أعادت الدراسة الجديدة تحليل البيانات الصحية ووجدت أن نقص الكالسيوم كان عاملاً مشتركاً قبل الإصابة بالسكتة.

وأظهرت النتائج أن نقص الكالسيوم يزيد خطر الإصابة بالسكتة القلبية بمعدل 2.3 مرة. ويُعتبر الكالسيوم منخفضاً عندما تقل نسبته عن 8.95 ملغ لكل ديسيلتر، أما أعلى نسبة صحية للكالسيوم في الجسم فهي 9.55 ملغ لكل ديسيلتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>