مذكرة تعاون بين “صحة” و”سياحة” #الأحساء

الزيارات: 1347
التعليقات: 0
مذكرة تعاون بين “صحة” و”سياحة” #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6466952
مذكرة تعاون بين “صحة” و”سياحة” #الأحساء
محليات - الأحساء نيوز

انطلاقا من مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الصحة، بحث اجتماع عقد أمس الأحد توقيع مذكرة تعاون بين مديرية الشؤون الصحية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء.

وأكد عبد الحميد بن عبدالله العمير مدير الشؤون الصحية في الأحساء على أهمية التكامل بين الجهات الحكومية، مشيدا بدور هيئة السياحة في استضافة عدد من فعاليات مديرية الشؤون الصحية في مواقعها التاريخية، ومن ذلك إقامة المعرض التوعوي الترفيهي “صحتك تهمنا” في نسختيه الأولى والثانية في قصر إبراهيم التاريخي وسط الهفوف، من جانبه أعرب خالد بن أحمد الفريدة مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظة عن شكره وتقديره لمديرية الشؤون الصحية التي أبدت استعدادها لتدريب المرشدين السياحيين على “الإسعافات الأولية”، وتنفيذ بنود المذكرة الموقعة بين الهيئة والوزارة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومعالي وزير الصحة السابق د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وقعا في جمادى الآخرة 1434هـ مذكرة تعاون ترمي إلى تنسيق التوعية الصحية في أمامكن الإيواء (الفنادق والوحدات المفروشة) وفق الوسائل الممكنة، وتشجيع السياسات والأنظمة المعززة للصحة في المجتمع وفق الأهداف المشتركة، فضلاً عن التعاون لتطوير تسويق سياحة الصحة والاستشفاء في المملكة بمشاركة القطاعات المعنية والقطاع الخاص، وكذلك التعاون لدراسة إقامة نقاط للخدمات الصحية بالمواقع ذات الجذب السياحي للمساهمة في تحسين السياحة الداخلية وتوفير البنية الصحية المناسبة لها.

كما نصت مذكرة التعاون على تشجيع الدراسات والأبحاث وتبادل المعلومات وجمع الإحصاءات الخاصة بمجالات المذكرة، والتعاون في المؤتمرات والندوات والمعارض المتخصصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>