احدث الأخبار

بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً

في أغرب قضية بالقضاء السعودي مواطن يترافع عن “نملة” أمام محكمة

الزيارات: 3106
تعليقات 7
في أغرب قضية بالقضاء السعودي مواطن يترافع عن “نملة” أمام محكمة
https://www.hasanews.com/?p=6466839
في أغرب قضية بالقضاء السعودي مواطن يترافع عن “نملة” أمام محكمة
متابعات - الأحساء نيوز

فى حادثة غريبة بمحكمة عفيف العامة، تلقى قاض دعوى رفعها مواطن ضد مقيم عربي بتهمة سحل ودهس “نملة”.

وفى التفاصيل، حسب ما نقله موقع العربية نت ، قبل القاضي محمد الفايز، دعوى قضائية رفعها سعودى ضد مقيم بحجة قيامه بسحل ودهس “نملة أمام عينى وقتلها وتطبيق النظام الشرعى بحقه”، مضيفا بدعواه أن النمل “مخلوق من مخلوقات الله وله حق على الخلق”.

وطالب المدعي بمعاقبة الشخص المدعى عليه بحزم، فيما أصر المواطن أن تدخل دعواه لمجلس القضاء.

وكيل النملة
القاضى فتح جلسة للمدعى “وكيل النملة”، كما سميت معاملته بها وسرد دعواه أمام القاضى، مثبتا بالأدلة والبراهين أن النمل له حق. وقال القاضى : “دعواك قبلت وبصفتك وكيلاً لنملة يتضح لى خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوى النملة التى قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر فى قضية ما لم يكن المعنى بالأمر حاضراً أو له وكيل شرعى”.

القاضى لم يكتف بما قال، بل طلب من المدعى أن يحضر وكالة شرعية من ذوى النملة”وسوف نطلب المدعى عليه للمحكمة”، عندها لم يجد السعودى الذى صدم برد القاضى إلا أن يغادر المحكمة.

تفاصيل القضية

ونقل موقع العربية نت، عن صاحب الدعوى نصار المرشدي، تفاصيل القضية، وقال: “نعم رفعت قضية ضد المقيم، وأطالب بمقاضاة الشخص المذكور الذى أقدم على سحق وسحل (نملة)، أمام عينى بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذى وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التى خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهى عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان”.

وأضاف المرشدي: “طلبت فى دعواى فى محكمة عفيف العامة أن يتم تطبيق النظام الشرعى بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقاداً واسعين من الموظفين فى المحكمة وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين، وبعد تردد من الموظفين، عرضت القضية على القاضي، وقبلها، وجلست فى مجلس القضاء، وسُجل محضر بالجلسة، وما ورد فى لائحة الدعوى لدى القاضي، إلا أنى تفاجأت برد القاضي، وما زلت عند موقفى بضرورة مقاضاة الجاني”.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    ماشاء الله

    مشكور غيرتك على النملة

    بس مطلوب غيرتك اكتر

    على المسلمين المذبوحين شرقا وغربا

  2. ٥
    زائر اطفال تموت وعجايز ورجال ظلما وانت تفكر في نملة

    التعليق

  3. ٣
    زائر اطفال تموت وعجايز ورجال ظلما وانت تفكر في نملة

    زائر اطفال تموت وعجايز ورجال ظلما وانت تفكر في نملة

  4. ٢
    زائر

    اطفال تموت وعجايز ورجال ظلما وانت تفكر في نملة

  5. ١
    امي

    اللهم اصلح احوالنا و احوال المسلمين يا رب العمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>