في يوم المعلم… المعهد الثالث يكرم المتميزين من منسوبيه

الزيارات: 5634
التعليقات: 0
في يوم المعلم… المعهد الثالث يكرم المتميزين من منسوبيه
https://www.hasanews.com/?p=6466589
في يوم المعلم… المعهد الثالث يكرم المتميزين من منسوبيه
علي عايش - الأحساء نيوز
أقام المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء صباح الخميس حفل تكريم المميزين من المدربين والإداريين خلال العام التدريبي الماضي 1438/1437هـ، في الصالة المتعددة الأغراض بحضور مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكرالله ووكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة ورؤساء الأقسام والموظفين الإداريين.
 
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم بصوت المتدرب مقرن المعيويد ، ثم كلمة للمهندس البدنة أشار فيها إلى أنّ اليوم يوافق اليوم العالمي للمعلم وجاءت مناسبة التكريم لتكون مصادفة جميلة في الاحتفاء بالمدرب الذي يمثل ركيزة أساسية في عملية المعرفة في المعهد القائمة على إكساب المتدرب المهارات اللازمة ليكون مهنياً مميزاً.
 
وأضاف نيابة عنّ متدربي المعهد أوجه الشكر والامتنان لكل المدربين على مايبذلونه من جهود كبيرة في سبيل إعداد كوادر مهنية تواكب طموحات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتلبي احتياجات سوق العمل.
 
ثم قدم مشرف العلاقات العامة علي الخليفة عرضاً مرئياً عن أهم انجازات وفعاليات المعهد خلال العام التدريبي 1438/1437هـ حيث شمل العرض إحصائية عن أعداد المتدربين، وأهم الأنشطة اللاصفية والمشاركات المجتمعية والأسابيع المهنية وغيرها.
 
بعد ذلك تحدث مدير المعهد المهندس الذكرالله عن أهمية التكريم ومايمثله من تعزيز للعمل الإبداعي الذي يترك أثراً لامحدوداً على المتدرب داخل البيئة التدريبية وخارجها مما يسهم في تحفيزه على الابتكار وتشكيل شخصيته المميزة.
 
واستعرض الذكرالله الإستراتيجية التشغيلية للعام التدريبي الحالي والأهداف التي يسعى المعهد لتحقيقها وأهمها  تصميم برنامج ” تواصل ” لنشر الثقافة المهنية لدى المجتمع ، والتواصل مع سوق العمل من خلال زيارات المتدربين للمنشآت والمصانع لأجل خلق فرص عمل للمتدربين بعد إتمام التدريب.
 
كما شملت الإستراتيجية زيادة عدد المتدربين الملتحقين ببرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف من خلال استقطاب عدد أكبر من شركات القطاع الخاص , وتوجيه ونشر ثقافة العمل الحر بين المتدربين والخريجين ودعهم في فتح مشاريع صغيرة أو متوسطة عبر سلسلة من ورش العمل. 
 
وختم الذكر الله حديثه ببعض قصص النجاح لخريجي المعاهد الصناعية الذين أثروا سوق العمل بإنجازاتهم ومشاريعهم.
 
بعد ذلك كرّم المهندس الذكرالله والمهندس البدنة المدربين والإداريين المميزين وقسم التبريد والتكييف الذي حاز على وسام القسم المميز خلال العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>