احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء … يحصل على اعتماد “ايكمو”

الزيارات: 2284
1 تعليق
مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء … يحصل على اعتماد “ايكمو”
https://www.hasanews.com/?p=6466586
مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء … يحصل على اعتماد “ايكمو”
إعلام صحة الأحساء - الأحساء نيوز

حصل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بمحافظة الأحساء على الاعتماد كمركز ايكمو من قبل منظمة الايكمو العالمية.

ويذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة بسعة (73) سرير على مدار الساعة على إيدي نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب من كبار وأطفال وحديثي ولادة، وقد شهد بالآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في أعداد المراجعين بالعيادات الخارجية حيث قدم خدماته الصحية والعلاجية خلال الربع الثالث من العام 2017م  لعدد (42645) مراجع. 

وتعد منظمة الايكمو العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية منظمة دولية غير ربحية لمراكز الرعاية الصحية لتطوير وتقييم العلاجات المبتكرة لدعم الحياة في حالة فشل الأعضاء، مثل الايكمو في حديثي الولادة والأطفال والبالغين، وتتكون من تعاون واسع بين العديد من التخصصات من الأطباء والتمريض وأخصائيين التروية القلبية واخصائيين العلاج التنفسي والفنيين والباحثين، كما توفر ورش عمل وندوات عالمية للتعليم والتدريب في زرع جهاز الايكمو بجميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن  الصحة تنفذ  برنامج «أداء الصحة»، والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حالياً (70) مستشفى رئيس ، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشر لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وهي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    متى وقت الزيارة يوم الجمعه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>