احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

استمرار مسلسل إعفاءات قائدي المدارس… والرياض تتصدر حلقاته

الزيارات: 1958
1 تعليق
استمرار مسلسل إعفاءات قائدي المدارس… والرياض تتصدر حلقاته
https://www.hasanews.com/?p=6466583
استمرار مسلسل إعفاءات قائدي المدارس… والرياض تتصدر حلقاته
الرياض - الأحساء نيوز

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع، بإنهاء تكليف قائد مدرسة ثانوية أهلية شرق الرياض، وتعتبر هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها في أقل من شهر منذ بدأ العام الدراسي الحالي، وفقا لـ”الحياة”.

وتأتي أسباب إعفاء “القائد”، بعدما زارت “لجنة” المدرسة واكتشافها نسبة الغياب الكبيرة للطلاب يوم الخميس من كل أسبوع (غياب جماعي)، كما تم توجيه إنذار رسمي للمدرسة الثانوية بناء على توصيات اللجنة.

وكان المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع أعفى قبل ثلاثة أسابيع قائد مدرسة شرق الرياض، تتبع لمكتب تعليم قرطبة، بسبب عدم انتظام معلمي المدرسة، والفوضى، التي تعرضت لها المدرسة في أول يوم دراسي من العام الحالي، فيما تم توجيه قائد المدرسة المعفى ليشغل منصب وكيل مدرسة ابتدائية أخرى شرق الرياض، في الوقت الذي حذر فيه المانع منسوبيه خلال كلمة له أخيراً، بأنه لن يكون هناك تساهل مع المقصرين في العملية التعليمية.

وتعتبر هذه المرة الثانية، التي يتم فيها إعفاء قائد مدرسة ابتدائية، إذ كانت المرة الأولى عندما أعفى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قائد مدرسة في منطقة تبوك بسبب انتشار مقطع يظهر تمزيق بعض الطلبة كتبهم المدرسية في الشارع.

وطال الإعفاء هذا العام جملة من وكلاء المدارس، إذ أعفى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود القويحص ثلاثة وكلاء مدارس، وتحويلهم إلى معلمين يقومون بالتدريس، بحجة أن الوكلاء المعفيين سيقومون بتدريس تخصصهم لسد العجز الحاصل في بعض المدارس، ما أوقع القيادة المدرسية في إدارة التعليم في حرج لسد العجز الحاصل في مدارس البنين من القيادات المدرسية.

وأنهى المدير العام للتعليم في منطقة الرياض قبل أشهر عدة تكليف مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويدي عبدالعزيز اليوسف، وتحويله إلى مشرف إدارة مدرسية، وتكليف أحمد العويس بدلاً منه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    عدل شغله المفروض هذا من زمان يحصل والي يتذمر حولوه حق الحياه البريه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>