احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

اضف إلى معلوماتك… الموز يمنع تصلب الشرايين

الزيارات: 664
التعليقات: 0
اضف إلى معلوماتك… الموز يمنع تصلب الشرايين
https://www.hasanews.com/?p=6466553
اضف إلى معلوماتك… الموز يمنع تصلب الشرايين
صحة - الأحساء نيوز

كشفت دراسة أمريكية جديدة، أن حصول الشخص على ما يكفيه من البوتاسيوم يوميا مفيد للقلب والدماغ، مبينة أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، تمنع تصلب وتضييق الشرايين.

وأظهرت النتائج التي قام بها العلماء في جامعة ألاباما الأمريكية على مجموعة من الفئران، بنسب منخفضة ومتوسطة وعالية من البوتاسيوم، أن الفئران التي تعرضت لنظام غذائي منخفض من البوتاسيوم، أصبحت أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين، بينما الفئران التي حصلت على كمية عالية من البوتاسيوم، كانت أقل عرضة للإصابة.

ووجد الباحثون أن المعادن الحيوية، تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي من الممكن أن يصاب بها أي إنسان، وعلى الرغم من ذلك، الكثير منها يمكن أن يسبب آلام في المعدة والغثيان والإسهال.

ونصح التأمين الصحي في بريطانيا، المواطنين، بتناول 3500 ملليجرام من البوتاسيوم يوميا، وذلك بتناول ثمرة أو اثنين من الموز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>