احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

هل تعلم… الرئيس “بوتين” يُحب الآيس كريم

الزيارات: 621
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6466475
هل تعلم… الرئيس “بوتين” يُحب الآيس كريم
نت - الأحساء نيوز

يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (السبت 7 أكتوبر 2017م)، بعيد ميلاده الـ65.

وكشف كبير الطباخين في الكرملين فيكتور بيلايف، عن الوجبات المفضلة للرئيس بوتين وتقاليد مطبخ الكرملين وعمله هناك منذ 30 عاماً.

وقال بيلايف إن عمل إدارة مطبخ الكرملين في عهد ليونيد بريجنيف، وبقي في هذا المنصب في عهد الرئيسين يلتسين وبوتين، مضيفا “البوظة (الآيس كريم) تعتبر من الأطعمة المفضلة للرئيس فلاديمير بوتين.

وأكد أن بوتن يحب البوظة وخاصة المسماة بـ (بلومبير) وبوظة الفواكه لذلك نحاول أن نقدم في ختام كل حفلة استقبال على مائدة الكرملين كرات من البوظة التي يحب الرئيس أن يهديها لضيوفه.

وذكر بيلايف إن ليونيد بريجنيف كان من أهالي شرق أوكرانيا، لذلك أحب المأكولات الأوكرانية مثل شوربة “بورش” (الحساء من الكرنب والشمندر والطماطم) أما الرئيس يلتسين فكان يفضل لحم الضأن وكرات العجين المحشوة باللحم، مع العلم أنه ولد في منطقة الأورال الروسية.

وأضاف: “اتذكر قمة G8 في سوتشي عام 2006 وكان الصيف آنذاك حارا ورطبا جدا، فقررنا تعديل قائمة طعام القمة وقدمنا للضيوف بدلا من الحساء الساخن شوربة الطماطم الباردة وبعد أن تناولها بوتين، طلب مني أن أحضر طبقا آخر منها ثم استدعى طاقم المراسم وطلب منهم أن يشكروا الطباخين، مشيرا إلى أن الشوربة الباردة أعجبته كثيراً”.

وبين طباخ الكرملين إن فلاديمير بوتين لا يعطي أولوية لأي وجبة غير البوظة، ويأكل كل ما يقدم له سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>