احدث الأخبار

متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء

“الخلاص” يتصدر منصة التمور المميزة و”الرزيز” يسجل دخوله ضمنها

الزيارات: 1871
التعليقات: 0
“الخلاص” يتصدر منصة التمور المميزة و”الرزيز” يسجل دخوله ضمنها
https://www.hasanews.com/?p=6466337
“الخلاص” يتصدر منصة التمور المميزة و”الرزيز” يسجل دخوله ضمنها
محليات - الأحساء نيوز

دخل صنف التمور “الرزيز” منصة التمور المميزة في مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2017م، والذي تُقيمه أمانة الأحساء بالتعاون مع شركائها في مدينة الملك عبدالله للتمور بطريق الهفوف – العقير، حيث سجلت أعلى نسبة مبيعات لتمور الرزيز  10 آلاف ريال، بينما تراوحت أسعار تمور “الخلاص” في منصة التمور المميزة ما بين 5000 – 25000 ريال خلال الأسبوع المنصرم.  

حيث يعد صنف تمور “الرزيز” من الأصناف المتفردة عن غيرها من حيث الشكل والطعم ، وهو الأشهر في الأحساء قديما ومن أفضل أنواع التمور وأغناها غذائياً ويصنع منه السفسيف والدبس.

ويعّد من التمور النادرة بسبب توجه النسبة الأكبر من المزارعين بزراعة صنف الخلاص، ويكتفون بزراعة كمية قليلة من الأصناف الأخرى بما فيها تمر الرزيز.

وأشار مدير مدينة الملك عبدالله للتمور المهندس محمد إسماعيل السماعيل: أن موسم هذا العام عكس مؤشراً إيجابياً من حيث تدفق كميات التمور وتنوعها، إضافةً إلى الجودة النوعية التي تحملها التمور الواردة للمزاد من حيث القيمة السوقية.. مضيفاً أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء  قدم خطوات إيجابية في تعزيز الاستهلاك الإنتاجي لمحصول التمور مستهدفا التسويق العالمي ذو الجودة النوعية عبر خطط استراتيجية مرحلية، وباعتبار الأحساء موطناً للتمور أخذت أمانة الأحساء على عاتقها مسؤولية جذب القوة الشرائية وتنظيم اليات بيع مقننة وتشجيع المنتج الوطني ليكون منافسا في السوق العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>