صندوق النقد الدولي: مندهشون من “إصلاحات السعودية”!

الزيارات: 1147
التعليقات: 0
صندوق النقد الدولي: مندهشون من “إصلاحات السعودية”!
https://www.hasanews.com/?p=6466295
صندوق النقد الدولي: مندهشون من “إصلاحات السعودية”!
وكالات - الأحساء نيوز

أدلى صندوق النقد الدولي برأيه فيما حققته الحكومة السعودية من إصلاحات، في إطار تنفيذ برنامج “رؤية 2030″، لا سيما ضبط للسياسات المالية وخفض النفقات وتحسين بيئة الأعمال.

وأشاد الصندوق بما تحقق، لا سيما جهود خفض عجز المالية العامة بنسبة كبيرة من 17% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016 إلى 9,3% من إجمالي الناتج المحلي لعام 2017.

وذكرت وكالة “بلومبرج” (6 أكتوبر 2017) أن الصندوق توقع (في تقرير عن الأداء الاقتصادي في المملكة) حدوث زيادة في الميزانية السعودية لعام 2020، تتعدى 90 مليار دولار.

وأوضح الصندوق أن من المتوقع أن تشهد العوائد غير البترولية في المملكة ارتفاعًا أيضًا يقدر بـ4,8% من الناتج المحلي الإجمالي (722 مليار دولار بحلول عام 2020).

وفيما أشار التقرير إلى عائدات الضرائب، وزيادة أسعار التبغ ومشروبات الطاقة؛ فقد قدر المكاسب التي ستجنيها المملكة من تعديل أسعار الطاقة بنحو 210 مليارات ريال.

وعبَّر الصندوق عن تفاؤله بأن الخطة الطويلة الأجل التي تعمل المملكة حاليًّا على تنفيذها لتقليل اعتماد اقتصادها على عوائد النفط، ستكون محفزًا لتحسين ميزانية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>