عاجل

رسمياً.. “الإعلام” توافق على إصدار تراخيص “دور السينما” في المملكة

شكراً معلمي

الزيارات: 2661
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6466132
شكراً معلمي
خالد فهد الشدي

يحتفل العالم في هذا اليوم 5 أكتوبر بالمعلم في يومه العالمي ، ويستذكرون جميعاً دور المعلم في تطور عجلة التنمية في المجتمع ، وما وصل إليه العلم في هذا العصر من تطور هائل ومتسارع ، فلا ينكر أحد دور المعلم في إعداد الناشئة وتعليمهم وتربيتهم على مواجهة متطلبات العصر كل على حسب الزمان والمكان الذي هو فيه ، فلكل مرحلة متطلباتها ، فلا مقارنة بين التعليم في السابق والتعليم الآن ، فالرسالة واحدة ، والأهداف واحدة ، فلكل عصر متطلباته ، ويبقى المعلم هو المحور الرئيس لهذه العملية .

جهود المعلمين والمعلمات كبيرة وكثيرة جداً ، فهم يتعاملون مع عقول مختلفة  وأمزجة متقلبة ، في بيئة صفية تختلف مقوماتها من مدرسة إلى اخرى ، ولكن المعلم الجيد هو الذي يعرف كيف يوظف كل بيئة يتعامل معها التوظيف الصحيح لتسير عجلة التعليم والتربية بالشكل الصحيح وبما يتوافق مع متطلبات كل مرحلة .

مايميز المعلم عن غيره من الموظفين الآخرين أن عمله إنساني بحت بكل ماتحمله معنى الإنسانية من معنى ، فهو يتعامل مع العقول ومابها من انفعالات وردود أفعال وتصرفات وسلوك مختلفة ، وهو محاسب على كل كلمة يتفوه بها ، وكل تصرف يتصرفه ، وكل سلوك ينتج منه ، في عشرات من المواقف التي تمر عليه يومياً ، فلنخفف حدة اللوم على المعلم على كل صغيرة وكبيرة ، ولنخفف وطأة العتب المتكرر عليهم ، فالمهام جسام ، أضف إلى ذلك التعاملات الوزارية المرهقة التي ترد بشكل يومي من متطلبات وتعاميم تناقض نفسها أحياناً ، وبعضها إلزامي ، وعدد الحصص المكلف بها ، وحصص الانتظار المرهقة اليومية ، والمناوبات الأسبوعية ، والتعامل مع مشرفين وإداريين وأولياء امور بشكل يومي ، وكل هذه الأمور ترهق المعلمين والمعلمات ، ولكن ولله الحمد الغالبية العظمى يتعامل معها بهدوء وحكمة وبعيداً عن التعقيدات .

وحري بنا أن نخفف تعميم اللوم بالتقصير على جميع المعلمين والمعلمات ، ففي كل قطاع هناك مقصر ، فلا نظلم جهد الغالبية بتصرفات فردية .

في يوم المعلم العالمي تحتفي جميع الشعوب والمجتمعات بمعلميها ومعلماتها بعبارات شكر وثناء هي أغلى عليهم من جميع أنواع الهدايا الثمينة .

شكراً لكل معلم ومعلمة .

شكراً لمن عشنا معهم أغلى وأحلى سنوات عمرنا .

شكراً لمن تعلمنا منهم القراءة والكتابة .

شكراً لمن تعلمنا منهم طيبة القلب وصبروا علينا وعلى شقاوتنا .

شكراً لكل معلم ومعلمة حملت هم اليتيم والفقير والمحتاج وساعدوهم .

شكراً لمن يعمل داخل وخارج المدرسة من أجلنا .

شكراً على كل هدية قدمتموها لنا .

شكراً لكل حلوى قدمتموها ومازال طعمها.

شكراً لكل معلم أخذ من وقته الخاص ووقت عائلته ليشاركنا رحلاتنا الخارجية ويدخل السرور علينا .

شكراً لكل من وجهنا ونصحنا وعدل من سلوكنا .

ودمتم بود 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الى الامام يا مدرسة البيهقي وخلاد … وهنيئاً.. لكي بطاقم المعلمين المتميزين ..❤️🌷🌷🌷🌷

    ملك القلم

  2. ١
    زائر

    بيض الله وجهك ابوالوليد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>