احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

تعرّف عليها.. 6 عادات تؤذي «الكلى» دون قص

الزيارات: 971
التعليقات: 0
تعرّف عليها.. 6 عادات تؤذي «الكلى» دون قص
https://www.hasanews.com/?p=6466025
تعرّف عليها.. 6 عادات تؤذي «الكلى» دون قص
وكالات - الأحساء نيوز

إذا كانت الكلى تشكو من بعض المتاعب ربما تتسبب بعض العادات غير الصحية في إيذاء هذا الجزء الحيوي من الجسم، والذي يقوم بتنظيفه من النفايات. كذلك يمكن أن يؤدي ضعف وظائف الكلى إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية.

إليك أكثر عادات تؤذي الكليتين:

1- الملح: الصوديوم الزائد الذي يأتي من الملح لا يؤثّر على ضغط الدم وصحة القلب فقط، بل يؤذي الكلى، لأنها العضو المسؤول عن تنظيف الجسم من الكميات الزائدة من المعدن؛ لذلك لتحمي الكلى من المشاكل اعتدل في تناول الملح، وتذكّر أن الأطعمة السريعة والوجبات والمخبوزات الجاهزة غنية بالملح.

2- ضغط الدم: إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعاً، وأهملت في إجراءات ضبطه والسيطرة عليه قد يؤذي ذلك الكليتين بشكل بالغ، تناول أدوية الضغط، واتبع التوصيات الغذائية التي تساعد على خفضه.

3- التدخين: بمجرّد أن تبدي الكليتان الشكوى عليك الإقلاع عن التدخين، أو تقليله إلى أقصى حد.

4- الماء: قد لا يكون من الضروري شُرب 8 أكواب من الماء كل يوم، لكن لا ينبغي أن تترك نفسك عطشانَ لفترات طويلة من الوقت. احرص على ترطيب جسمك باستمرار لتساعد الكليتين على العمل جيداً.

5- المسكنات: الإفراط في تناول المسكنات من العادات غير الصحية التي تؤذي الكلى.

6- البدانة: من مضاعفات السمنة والبدانة مرض السكري، وضعف وظائف الكلى، راقب الوزن، واتبع إجراءات ضبطه لتفادي البدانة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>