احدث الأخبار

الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين

أمين عام “تراحم” يكشف مفاجأة حول “الوجبة الأخيرة” للمحكومين بالقصاص

الزيارات: 2143
تعليقات 3
أمين عام “تراحم” يكشف مفاجأة حول “الوجبة الأخيرة” للمحكومين بالقصاص
https://www.hasanews.com/?p=6465775
أمين عام “تراحم” يكشف مفاجأة حول “الوجبة الأخيرة” للمحكومين بالقصاص
متابعات - الأحساء نيوز

توصف آخر وجبة يتناولها المحكومون بالقصاص (أو الإعدام في بعض الدول) بـ”الوجبة الأخيرة”، قبل أن يخبرهم السجانون بموعد القصاص في الغد، وما إذا كانوا يريدون تناول أي شيء آخر أم لا.

لكن أمين عام لجنة تراحم، محمد الزهراني، أوضح أن هذه الترتيبات غير معمول بها في سجون المملكة، مشيرًا إلى أن المحكوم بالقصاص لا يعلم بموعد تنفيذ الحكم سوى قبلها بنصف ساعة.

وبيّن أن جدول المحكوم بالقصاص يكون في اللحظات الأخيرة اعتياديًا، حيث يستيقظ من النوم، ويتناول وجبة الإفطار المجدولة مع بقية السجناء، ثم يُستدعى، ويمَكِّن من قراءة القرآن بعد الوضوء والصلاة.

وأضاف أن الخطوة التالية يلتقي فيها المحكوم بلجنة التنفيذ (بينها طبيب) حيث تسأله إن كان لديه وصية أو أي شيء آخر، وبعد القصاص يتم إخبار ذويه، ويطلب منهم الحضور لاستلام أغراضه وأماناته ووصيته.

وأرجع “الزهراني” عدم إخبار المحكوم بالقصاص بموعد التنفيذ قبلها بفترة، حتى لا يؤذي نفسه، كما أنها جزء من إجراءات أمنية احترازية يجرى العمل بها، وفقاً لـ”عاجل” .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٢
    بولافي المرزوق

    الحمدلله على نعمة الأمن والأمان التي نعيشها في ظل تطبيق دولتنا حفظها الله للشريعة الإسلامية السمحاء

    حيث اناها سنة إلهيه يجب تنفيذها على الجاني لكي يستطيع البشر العيش بسلام

    وفق الله الجميع لكل خير .

  2. ١
    FZa3h

    مع انه مؤلم ان يقتص بس هذا امر ربنا ولا اعتراض عليه الله يحفظ شبابنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>