احدث الأخبار

بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً

أخيرًا.. الانتهاء من مسار قطار الحرمين السريع

الزيارات: 607
التعليقات: 0
أخيرًا.. الانتهاء من مسار قطار الحرمين السريع
https://www.hasanews.com/?p=6465767
أخيرًا.. الانتهاء من مسار قطار الحرمين السريع
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

كشف مدير عامّ مشروع قطار الحرمين السريع د. بسام غلمان، أنه تم الانتهاء من كامل المسار على طول 460 كيلومترًا بمسار سكة حديدية مزدوجة، تربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، مرورًا بمحافظة جدة ورابغ.

وأشار غلمان إلى أن أعمال المشروع تضمّنت تصميم وتنفيذ 4 محطات للقطارات في كل من مكة المكرمة، وجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، والمدينة المنورة، إضافة إلى محطة خامسة داخل مطار الملك عبدالعزيز الجديد.

وأكّد أن ما تحقق للمشروع على أرض الواقع هو بتوفيق الله -عز وجل- ثم بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتسهيلات التي سخرتها إمارتا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وبيّن أن من إيجابيات المشروع؛ تأمين وسيلة نقل سريعة ومريحة وآمنة، للمواطنين والمقيمين، والحجاج والمعتمرين، والقضاء على كثير من الأحياء والمناطق العشوائية التي مر بها مسار المشروع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>