احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

“دول الخليج” ترفع أسعار الوقود.. والسعودية تواجه الارتفاع القادم بـ “حساب المواطن”

الزيارات: 1715
تعليقات 3
“دول الخليج” ترفع أسعار الوقود.. والسعودية تواجه الارتفاع القادم بـ “حساب المواطن”
https://www.hasanews.com/?p=6465482
“دول الخليج” ترفع أسعار الوقود.. والسعودية تواجه الارتفاع القادم بـ “حساب المواطن”
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت كل من الإمارات وقطر وعمان عن أسعار البنزين والديزل لشهر أكتوبر الحالي حيث قامت الإمارات وقطر برفع أسعار كل أنواع البنزين وسعر الديزل مقارنة بالشهر الماضي.

ووفقا لموقع “أرقام” حافظت عمان على نفس سعر البنزين العادي عند مستوى الشهر الماضي حيث إنه السقف المحدد من قبل مجلس الوزراء العماني، بينما قامت برفع سعر البنزين الممتاز والديزل.

وبالنظر لأسعار شهر أكتوبر 2017 المعلنة حافظت دولة الإمارات على أعلى أسعار للبنزين في دول الخليج تلتها عمان في المرتبة الثانية ثم قطر والبحرين والكويت وأخيرا السعودية.

من جانب آخر ينتظر أن تقوم “السعودية” بإجراء تعديلات على أسعار الطاقة ومنها الوقود خلال الفترة المقبلة دون تحديد تاريخ معين لبدء التطبيق أو قيمة الزيادة في الأسعار.

ويأتي الاجراء الذي تتجه له “السعودية” ضمن خطوات إصلاح قطاع الطاقة والذي يعد جزءا أساسياً من برنامج التحول الاقتصادي الطموح الذي أطلقته المملكة العام الماضي والذي يحد من اعتماد المملكة على عائدات النفط، وينوع مواردها الاقتصادية.

وأعلنت المملكة في وقت سابق بأنها ستعوض المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمحدود عن التغييرات التي ستجريها على أسعار الطاقة وذلك عبر برنامج حساب المواطن الذي ينتظر الإعلان عن تفاصيله قريباً.

يشار إلى أنه وعلى الرغم من الارتفاع المتوقع في أسعار الوقود ، تعتبر السعودية الأقل في أسعار المحروقات والوقود في دول الخليج.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    إذا صارت الأمور هذي طيب فكرو اشوي في الناس اللي راتبها قليل وإذا كان عنده اجار ومصرف بيت وعيال يعني كذا كيف يمشي أموره انا ما أيدت هذي الفكره

  2. ٢
    زائر

    ياخي الراتب مايكفي الحاجه الله المستعان الله يجيرنا من الجاي بتزيد المشاكل وبتكثر الديون اخخ بس

  3. ١
    منتظر

    الفكرة انهم يرفعون اسعار المحروقات من جهة ويعطون ذوي الدخل المتوسط والضعيف من جهة اخرى

    يعني ارتفاع السعر ماهو ضارك يالمواطن

    وتقدر تتاكد في موقع حساب المواطن في الاسئلة العامة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>