لتقليل الاعتماد على الرجال.. أسر سعودية وشركات تتجه لتعيين سائقات أجنبيات

الزيارات: 2002
تعليقان 2
لتقليل الاعتماد على الرجال.. أسر سعودية وشركات تتجه لتعيين سائقات أجنبيات
https://www.hasanews.com/?p=6465287
لتقليل الاعتماد على الرجال.. أسر سعودية وشركات تتجه لتعيين سائقات أجنبيات
محليات - الأحساء نيوز

تتطلع شركات لتأجير السيارات وأسر سعودية لتوظيف سائقات من الخارج في أعقاب قرار خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنح النساء رخص قيادة السيارات.

وقال علام رزاق، وهو وكيل لشركة توظيف في جدة: “إن توظيف السائقات المغتربات إذا سمحت الأحكام التنظيمية للحكومة، سيقطع شوطًا طويلًا في تحسين وسائل النقل العام ونقل النساء والأطفال”، بحسب ما نشرته صحيفة “عرب نيوز”.

وأضاف أن وكالات التوظيف وبيوت أصحاب الأعمال تنتظر اللوائح الجديدة التي ستصدر خلال أشهر قليلة”، قائلًا: “السماح للنساء بالقيادة سيخفض الاعتماد على السائقين الأجانب بالمملكة”.

وتُشير تقارير إلى اتجاه شركات تأجير لتعيين 100 ألف موظف من الإناث للحصول على شريحة جديدة من السوق في المملكة.

وقال الباحث الإسلامي البارز حسين زولكارنين: “هناك جانب آخر جيد من ذلك هو أنه ربما يمكن أيضا توظيف سائقات من الخبيرات من الخارج للأسر لتوصيل الفتيات من وإلى المدارس والجامعات أفضل بكثير من الذكور، حيث أن هؤلاء السيدات يمكن أن يعيشن داخل المنزل ويساعدن أيضا في الأعمال المنزلية دون الحاجة إلى توظيف خادمات منفصلات”.

وأوضح أن العديد من الأسر السعودية ستستأجر سائقات من الخارج، خاصة من الدول التقليدية المصدرة للعمالة.

وذكرت نورة الحمدان، وهي سيدة أعمال سعودية، أن البيئة ستصبح قريبا صديقة للنساء، عندما تبدأ النساء القيادة، مؤكدة أنه رغم أن هناك شوطا طويلا، فإن التحسينات تجرى كل يوم.

وتوقعت مديحة شونان، معلمة باكستانية، طرقا أكثر أمنا، قائلة: “من المهم أن نلاحظ أن النساء أفضل من الرجال في القيادة، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات الاستقصائية”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    السائقه توصل البنات من والى المدرسه وتعمل ف البيت وتاليها زوجه ?

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>