احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

السياحة الفضائية تنطلق بعد عامين فقط!

الزيارات: 494
التعليقات: 0
السياحة الفضائية تنطلق بعد عامين فقط!
https://www.hasanews.com/?p=6465198
السياحة الفضائية تنطلق بعد عامين فقط!
وكالات - الأحساء نيوز

تنوي شركتا “Virgin Galactic” و”Blue Origin” الأمريكيتان الخاصتان إطلاق السياح إلى الفضاء في غضون العامين القادمين.

أعلنت ذلك مدير البرنامج الاستراتيجي الأمريكي “Blue Origin” أريانا كورنيل، في كلمة ألقتها في المؤتمر الفضائي الدولي الذي يعقد حاليا في مدينة أديلايدا الأسترالية، وقالت إن الرحلة الفضائية السياحية لمركبة “New Shepard” الفضائية في مدار منخفض حول الأرض ستستغرق ساعتين و11 دقيقة.

وأضافت كورنيل أن النوافذ ستشغل ثلث سطح الكبسولة التي سيركبها 6 سياح. وستقوم الكبسولة بعد انتهاء الرحلة الفضائية بالهبوط في إحدى مناطق تكساس بواسطة 3 مظلات.

ومضت قائلة إن التدريب على التحليق سيستغرق يوما واحدا، وإن كان مكثفا جدا.

 

وسيتم إطلاق مركبة “New Shepard” الفضائية، مع السياح على متنها، عموديا بواسطة صاروخ بمرحلة واحدة. أما مركبة “SpaceShipTwo” التابعة لشركة “Virgin Galactic” فسيتم إيصالها إلى ارتفاع 20 كيلومترا بطائرة “White Knight Two”، وبعدها ستنطلق إلى الفضاء بشكل مستقل.

وحسب ما أعلنته إدارتا شركتي “Virgin Galactic” و”Blue Origin” فلا يوجد هناك أي قيود على أعمار السياح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>