احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

تَوْضِيحٌ وَبَيَانٌ وعِتَابٌ لِأَخِي رَئِيسِ تَحْرِيرِ صَحِيفَةِ “الْأَحْسَاءِ نُيُوز”

الزيارات: 3889
تعليق 56
https://www.hasanews.com/?p=6465179
تَوْضِيحٌ وَبَيَانٌ وعِتَابٌ لِأَخِي رَئِيسِ تَحْرِيرِ صَحِيفَةِ “الْأَحْسَاءِ نُيُوز”
عبدالله الناجم

‏بسم الله الرحمن الرحيم
‏الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، وعلى آله وصحابته والتابعين … أما بعد :
‏من : عبد الله بن ناصر الناجم
‏إلى : رئيس التحرير في صحيفة الأحساء نيوز ، الأخ : عبد الله السعيِّد … وفقه الله
‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … أما بعد :

‏(1)
‏أحب -أولاً- أن أشكر لك ما قمت به من جهود في سبيل نشر مقالاتي في الفترة السابقة ، والتي بينت فيها كثيراً من الأمور العقدية التي يجهلها كثير من الناس ، و”مَنْ لَا يَشْكُرُ النَّاسَ لَا يَشْكُرُ اللَّهَ” ، وإن كنت أعتب عليك -مستنكراً- من تصرفك في بتر مقالي الأخير : “عاشوراء بين الاتباع والابتداع” ، وحذف جزء مهم منه ، والأمانة العلمية -التي يجب أن تكون حاضرة أمامك- تقتضي ألا تتصرف في كتابة كاتب إطلاقاً إلا بعد مراجعته واستئذانه ، خاصة إذا علمنا أن ما حدث إنما جاء من قبلك لا من قبلي ، ولو أردت عدم نشر المقال برمته لرددته -أولاً- قبل أن ينشر ، وحفظت كرامتي وكرامتك ، وكان الأجمل والأجدر -عند إرادتك فعل ما فعلته- أن تشعرني ولو برسالة أو اتصال ، وأقل الأشياء -وقد تصرفتم وحذفتم- اعتذار جميل يرد شيئاً مما وجدته عليك ، لكنك لم تفعل شيئاً من ذلك ، ولا أدري لماذا ؟!!
‏كل هذه أخطاء متوالية وقعت فيها ، وياليت الأمر توقف على هذا ، بل بفعلك هذا -واستخدامك مقص التحريف في مقالي- أصبحت في موقف محرج عند أهل السنة وأهل البدعة ، خسرت إخوانك أهل السنة ، وجاملت الرافضة والصوفية المبتدعة واعتذرت منهم ولم تعتذر من إخوانك أهل السنة ، وتنزلت معهم وداهنتهم حتى جعلتهم في قلبك وفؤادك ، ولن يرضوا عنك -والله- ولو فعلت أكثر مما فعلت ، عفا الله عنك وأصلحك ، أهذا هو الولاء والبراء ؟!!

‏(2)
‏أخي رئيس التحرير : قد تابعت الردود والمداخلات على المقال سواء في الصحيفة أو على حسابك في تويتر ، ولي وقفات شرعية مهمة أرجو أن تقف عندها للتدبر والتأمل ، ثم الاستدراك ما استطعت :

 

‏1) قصدي من نشر ما نشرت النصح لعموم الناس والإعذار أمام الله والخوف من كتمان العلم ، ولا أظن يخفى عليك :
‏• قوله تعالى : “إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُون”[البقرة:159] ،
‏• وقوله تعالى : “فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ” [الحجر:94] .
‏• وقوله تعالى : “وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ”[الكهف:29] .
‏• وقوله صلى الله عليه وسلم : “أَلَا لَا يَمْنَعَنَّ أَحَدَكُمْ رَهْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا رَآهُ أَوْ شَهِدَهُ ؛ فَإِنَّهُ لَا يُقَرِّبُ مِنْ أَجَلٍ ، وَلَا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ أَوْ يُذَكِّرَ بِعَظِيمٍ”[رواه أحمد (11474)] .

‏ما كنت أريد أن أكون من الساكتين عن بيان الحق الواجب -وما أكثرهم في زمننا هذا- كنت أريد من بياني أخطاء المخالفين الرافضة والصوفية وبدعهم وضلالاتهم أن يتداركوا أمورهم ما داموا في زمن المهلة ، فالأمر لا يحتمل المجاملة أو التأخير ، فأنا لهم من الناصحين ، فلماذا أنت وهم عن هذا غافلون ؟!!
‏• قال تعالى : “اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ مَا لَكُم مِّن مَّلْجَأٍ يَوْمَئِذٍ وَمَا لَكُم مِّن نَّكِير”[الشورى:47] .
‏• وقال تعالى :”فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُون”[الروم:43] .

‏2) كلمة الحق -يا رئيس التحرير- شديدة مرة على المخالفين أياً كانوا ، فلا تستغربن من شجب الرافضة والصوفية واستنكارهم ، بل العقلاء منهم يدركون حقيقة ما أقول ، بل هم أنفسهم يدركون ذلك لكن لا يستطيعون أن يفصحوا به ، ولو حققت لرأيت ، وصدق الله تعالى حين يقول : “وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا”[النمل:14] .

 

‏3) التوحيد ونبذ الشرك والضلالات والبدع ، هو : عقيدتنا ومنهجنا في دولتنا المملكة العربية السعودية ، وقد قام حُكْمُها عليه ، لا مجاملة في ذلك ولا مداهنة ، وهو منهج أولياء أمورنا من لدن الإمام محمد بن سعود رحمه الله إلى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله ورعاه ، وانظر إلى مقالاته وخطاباته المحفلية -سدده الله- تجد حقيقة ما أقول لك .

‏4) أولئك المخالفون يكثر ويتردد عندهم مصطلح “التعايش” ، وأنه منهج بلاد الحرمين ، وأن الأحساء بلد التعايش ، فأقول : كذبوا والله ! بلد الحرمين -ومنها الأحساء- بلد الحق الواحد ، غير قابل للتعددية الدينية ولا الفكرية ولا المذهبية الباطلة ، ليس معنى التعايش -عند من يورده من أولياء أمورنا- قبول الباطل وعدم رده ، لا ، لا ، إنما معناه : من كان يعيش في البلاد السنية –كبلادنا هذه حفظها الله ، وحفظ قادتها من كل مكروه- والذي منهجها قائم على التوحيد ونبذ البدع والضلالات ، فإنه لا يحق لأحد مخالف في هذا أن يخرج شيئاً من بدعه وضلالاته على الملأ -مجاهراً بها- إن كان يريد أن يعيش في أمن وأمان ، وإلا يكون قد نقض تعايشه ، وعلى ولي الأمر أن يحاسبه ، أما أن يكون معنى التعايش اقبل ما عندي من الباطل ولا ترد علي ، ودعني وديني ، فهذا ليس من دين الإسلام في شيء ، لأن الحق واحد لا يتعدد ، فاعلم ذلك فإنه مهم ، وهو من عقيدة الولاء والبراء ، قال الله تعالى : “فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ فَأَنَّى تُصْرَفُون”[يونس:32] ، ومن قال غير ذلك فعليه أن يراجع دينه وعقيدته ويتوب إلى الله تعالى ، وإن أردت مزيداً من ذلك فانظر لمقالاتي في مدوني عن هذا الموضوع ففيها تفصيل مفيد .

‏5) ما أوردته في مقال من نقول عن العلماء رحمهم الله هي موثقة من كتبهم ، وهي تباع في مكتباتنا ؛ مفسوحة مصرح بها ، ومسموح بها في دولتنا ؛ دولة التوحيد والسنة ، بل هي مراجع معتمدة في جامعاتنا ، فلا أدري لماذا الاستنكار مما جاء فيها ، ولو كانوا كما يقولون : إنهم وطنيون – لقبلوا ما أقره ولي الأمر- إن كانوا يعقلون !!
‏هذا ما أردت قوله هنا ، وأكرر شكري لك فيما بذلتموه في الفترة الماضية من نصرة للتوحيد ، وإشاعة للسنة ، واستمر على هذا ، ولا يصدنك الصادُّون ، ولا يخذلنك المخذلون ، وفقك الله ، وغفر الله لنا ولك ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

 

بقلم
‏عبد الله بن ناصر بن عبد العزيز الناجم
‏⁦‪

التعليقات (٥٦) اضف تعليق

  1. ٥٦
    زائر المفروض يسمونك يالناجم المثير للفتنة

    التعليق

  2. ٥٥
    هاوي يا باي

    والله ان السعيد يسوى ملايين مثلك شف انت وش قدمت للبلد وهو وش قدم

  3. ٥٤
    زائرة

    رفضك ……. يا طائفي

  4. ٥٣
    زائر

    من حق الشيخ ان يتمسك بحق اخباره بقص المكتوب في المقاله او اخباره بعدم نشرها

  5. ٥٢
    زائر

    مفترض من السعيد يحذف مو بس يحذف منه ما هو تحريضي

  6. ٥١
    زائر

    وش يبي يوصل له هذا الطائفي وكله منك يا السعيد سمحت له بالنشر من البدايه

  7. ٥٠
    زائر

    يقول الله تبارك وتعالى في سورة يوسف “وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين”

  8. ٤٩
    زائر

    ليس بجديد على السعيد المداهنة هداه الله
    الامانة الادبية والصحفية تستوجب الاستىذان وفي حال عدم النشر اخبار صاحب المقال بذلك مع بيان السبب والعلة وهذا ينطبق على الحذف الجزئي او الكلي

    نحن نتعايش مع الحق وعلى الحق ولا نتعايش على البدع و الظلاله التي يرفضها ديننا الحنيف وحكومتنا الرشيدة

    سوف تجد الناعقين بكثرة في الردود وهذه عادتهم ان لم تكن معي فانت ضدي

  9. ٤٧
    اهالي الاحساء

    يجب ايقاف هاذا الطائفي المتشدد وابلاغ الجهات الرسميه والاقتصاص منه يريد تقسيم المجتمع السعودي ونشر الفوضه فلا نسمح له بذالك فنحن سنه وشيعه متحابين ومتجاورين في القلوب قبل البيوت والمزارع وفي العمل يجب ان لا يترك هاذا ان يعبث بامن الوطن والمواطن

    • ٤٥
      زائر

      علاقتنا معهم فقط من باب التعامل اليومي والبيع والشراء والأمور الدنيوية .. فقط أما غير ذلك فليسوا إخوان لنا ونختلف عنهم ولسنا عند الله بواحد فكل له عقيدته المختلفة عن الآخر وسيحاسب عليها وندعو لهم بالهداية لطريق الحق والصواب لكن أن نقول متحابين ولا يوجد خلاف بيننا فهذا تغطية لحتمية الخلاف وتستر عليه ووالله لو سادونا الشيعة لرأيتوهم يفعلون الأفاعيل فيكم من ذبح ونحر وتقتيل ودونكم ما يحصل في الشمال .. نسأله الآه العافية وأن يحفظ أمننا ومليكنا الملك سلمان وولي عهده الأمين

  10. ٤٤
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته مساء الخير ياشيخ عبدالله الناجم الله يهديك كل مقلاتك فيها إثارة للفتن بين الأخوة السنة والشيعة وأنت والجميع يعلم بأن الأحساء يوجد بها أربعة مذاهب منذ زمن طويل ولم يتم الإختلاف بيهم أو إثارة للفتن مثل ماحولت عمله أنت اللهم احفظ بلادي السعودية من شر الفتن

  11. ٤٣
    ابوعبدالله ١٢١٤

    يا الناجم انت تلهث في كل مناسبة في القيرقيعان وعاشوراء وراء اهوائك وهذا ديدنك التي نشم منها التأجيج والفتنه لعن الله من ايقضها ( ليس هكذا الاصلاح ان كنت تعتقد بأنك تصلح ) وهنا ليس محل مناظرات لتلقي بما تريد ولا تريد اجابة دع الخلق للخالق انت لن تدخل النار بدلهم وخير ما عمل الاخ رئيس التحرير جزاه الله خيرا لا تعبث بمجتمع الاحساء التي عرف عنها التسامح والتأخي وتداخل العوائل فيما بينها

  12. ٤٢
    بدر الحاجي

    ستضل الاحساء ارض التعايش والمحبة اخوان سنة وشيعه في ضل قيادتنا الحكيمة رقماً عن انف الطائفيين

  13. ٤١
    زائر

    …… يا الناجم على مقالك الطائفي الذي يشق الوحده التي تربينا عليها

  14. ٤٠
    الاحسائي

    تحية طيبة
    للأستاذ عبدالله السعيد
    اترك عنك ذا الطائفي وياليتك تمنعة من نشر أكاذيبة وفترائة على الخلق.
    يبي الاحساء مثل العراق ذا المريض من تفكك وضياع الله يضيعة في الدنيا والآخرة .
    انت لا تفهم لا في العقيدة ولا التوحيد اذا هذي كتاباتك.

  15. ٣٩
    عبدالله الحنوط

    ماتخلون الواحد يخشع بعاشورا

  16. ٣٨
    عبدالعزيز السلطان

    احمد الله اني من اهل السنة والجماعة وبحيادية من نعم الله ان مثل هذه الصحيفة الناجحة وصاحبة التأثير الهائل في الاحساء في ايدي اشخاص مثل عبدالله السعيد رغم اني اشتاط غضب عليه الا انه رجل استطاع قيادة هذا المركب بعيد عن الطائفية ولم يسمح لأحد بفرض ان يملي عليه ما لا يريده

  17. ٣٧
    ابن الأحساء

    الله يجزاك خير يالناجم..
    أكثر اللي يردون عليك مالهم به من علم إن يتبعون إلا الظن وماتهوى الأنفس..
    هل هناك براءة أكبر من براءة إبراهيم عليه السلام لأبيه عندما دعاه لعبادة الله وحده..
    فلما تبين له إن سيظل على شركه.. تلطف معه وتبرأ منه..
    وهذا منهج الأنبياء.. إظهار البراءة للشرك والتمسك بدين الله..
    ولا مساومة على دين الله.. فالله قال لنبيه {قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون..}

    من لديه رد علمي واضح جلي كما بدأ به الناجم فاليأتي به دون رمي التهم والشتم..

    عفا الله عنا وعن المسلمين أجمعين

  18. ٣٦
    زائر

    وهل الرسول صلى الله عليه وسلم لما خرج على قومه وفاصلهم على التوحيد وبين ماهم فيه من شرك وضلالات كان مثير للفتنة والفوضى في قومه أم كان طائفيا؟
    الإجتماع إنما يكون على الإسلام الصحيح والتوحيد والحق قبل الوطنية التي يتحجج بها أهل البدع لتمرير بدعهم فالتعايش والوطنية التي تدعو لها الدولة لا تتعارض مع إقامة كلمة التوحيد والدعوة لها وإنكار ما يخالفها وبهذا يحصل الاجتماع على الحق ونبذ الفرقه والخلاف .

  19. ٣٥
    المثنى

    للاسف مفهوم التعايش لدى كثير من الناس مفهوم خطأ
    التعايش لايعني ارى الخطأ واصمت من اجل التعايش واللحمه الوطنيه
    الأمر الاول
    تخيل معي… سفينه تحمل أُناس كُثر وهناك في اسفل السفينه مجموعه تحرق وتكسر بحجه أن لها الحريه بذلك او كل يعمل مايريد ونحن متساوون في السفينه ونحن متعايشون فيها.
    هل هذا عدل وحق؟
    ام يجب علينا أن ننصح ونبين أن هذا العمل خاطء بدليل أن هذا الفعل يعمل ضرر بالسفينه . وايضا قد يعمل حريق بالسفينه ، وقد تغرق السفينه كامله ولست وحدك من سيغرق. ..وتأتي له بالبراهين والادله.
    ام تقول نحن في سفينه واحده ولابد أن يعذر بعضنا بعض ولابد أن نتعاش من اجل أن لاتحدث فتنه وووو .
    فإن لم تستطع فبلسانك وهذا اضعف الايمان …
    هل تريدون من اهل العلم يرون البدع في هذه البلاد ويصمتون بحجة التعايش؟
    هذه بلاد حماها الله بالتوحيد وتحقيق هذا التوحيد يصعب عند طائفه من البشر لأنهم يرونه سبب في تفريق الناس .. وقد كانت دعوة رسول الله لقومه التوحيد وان يعبدو الله وحده ولا يشركو به شيء.

    والامر الآخر بخصوص بتر المقال … اما أن تجعلوا المقال كما هو او لاتقبلوه أن كنتم لستم على قدر بتحمل كلمة الحق .

    جزاك الله خير ياشيخ عبدالله مقالاتك تدعو للتوحيد وتصحيح مسار اهل البدع وممن رسمو طرق للتعايش بينهم .

  20. ٣٤
    زائر

    معظم من يتهم الناس بالطائفية هم …. أو من يعجز عن مقارعة الدليل بالدليل. الشيخ يدافع عن عقيدته وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم ومن يدعي المظلوميه لم نرى لهم تعليق حول إرهاب العوامية والطائفي من يعلم اولاده منذ الصغر على سب الصحابة وأهل السنة وعلماء السنة. الأخ عبدالله السعيد بنشرك للحق سترضي ربك والله سيتولاك ولاتلتفت لأهل البدع والضلالات.
    نريد أهل العلم أن يجهروا بالحق من أساتذة الجامعات وخطباء الجوامع وأئمة المساجد وأن لايقفوا موقف المتفرج على مايجري

  21. ٣٣
    زائر

    سبحان الله ترد على خرافيي عاشوراء تصير طائفي ومثير للفتنه .حفظك الله ياشيخ

  22. ٣٢
    ناصح أمين

    فضيلة الشيخ عبدالله الناجم سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فسر على بركة الله ولا يهمك المخذلين ولا تلتفت للمخالفين فلا يخفى على علمك الشريف حديث المصطفى ” لَا يَزَالُ مِنْ أُمَّتِي أُمَّةٌ قَائِمَةٌ بِأَمْرِ اللَّهِ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ وَلَا مَنْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ عَلَى ذَلِك” وقد ذم الله الكثرة في القرآن فلا تلتفت لكثرة الردود التي تخالف منهج أهل العلم فقد قال تعالى وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ  وقال تعالى وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ، وقال تعالى لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ  وقال تعالى  {ولكن أكثر الناس لا يعلمون} ، وقوله عز من قائل: {فأبى أكثر الناس إلا كفورا} ، وقوله سبحانه: {قل الحمد لله بل أكثرهم لا يعقلون} وفقك الله وثبتنا واياك

  23. ٣١
    الاسم (اختيارى)

    موقف التفلسف احياناً يعود بنا للوراء لمدة مائة عام ل

  24. ٣٠
    زائر

    بارك الله بجهود الشيخ عبدالله الناجم ومجهوده وغيرته على الاحساء ان لا تنجرف مع البدع وقواه الله على نشر وتعليم الناس التوحيد الصافي الخالص لله وحده

  25. ٢٩
    متعب الحويل

    لا فض فوك ياشيخ عبدالله
    والله ثم والله انت نعمه رزقنا الله اياك في الأحساء
    الله يقويك وينصرك وماتخفى عليك الوصيه اللتي قيلت لأحمد رحمه الله اثبت فإنك على الحق وهذا هو منهج الأنبياء والصالحين الصبر واحتمال الأذى ربي يجازيك عنا كل خير يعلم الله ردودك ونصرتك للحق بلسم على قلوبنا
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  26. ٢٨
    متعب الحويل

    اذا من عتب فالعتب على سكوت طلبة العلم الأحسائيين في مثل هذه الردود المباركه،
    للأسف هذا الصمت وهذا السبات جعل المخالفين يعتقدون بأنهم على حق ، لكن الحق منصور بإذن الله واعرف كثير غيورين على هذا الدين لكن ليس لهم الإستطاعه ولا الجرأه في كتابة مثل هذه الردود الموفقه فأنت تحكي مابداخلهم فاسأل الله ان لا يحرمك الأجر والمثوبه

  27. ٢٧
    ياسر

    هناك جهات حكومية يجب ان تتعامل مع الناجم فما يدعو له مخالف لتوجهات ولاة الامر حفظهم الله ومن الواضح ان الناجم مستفزع المتشددين والطائفيين امثاله للنيل من كل من يقف ضد توجههم
    اي شجاعة تحملها يا رئيس التحرير وانت تنشر مقال لشخص يهاجمك والله لو كنت مكانك لتقدمت بدعوى قضائيه ضده

  28. ٢٦
    زائر

    اتمنى من الجميع تقديم بلاغ في ( كلنا أمن ) هذا تحريض ضد التعايش والوحدة الوطنية

  29. ٢٥
    أبو عبدالله العامري .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    الشيخ الفاضل المسدد : عبدالله بن ناصر الناجم .
    أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيك خير الجزاء وأوفاه على ما تقدمون من مقالات لنصر الحق، نحسبك والله حسيبك ولا نزكي على الله أحدا .
    وليعلم الشانؤن لك من المتلونيين والمداهنين؛ أن الرد على المخالف من أصول أهل السنة والجماعة، وأن القصد هو بيان الحق ورحمة الخلق .
    وبالنسبة لمصطلحهم الواسع ( التعايش ) فأعجب منهم كيف وسعت صدورهم للتعايش من الرافضي سباب الصحابة،والمتصوف الغارق في الشركيات والمبتدعات، ولا تتسع صدورهم لمن يبين الحق ويرشد الخلق لمنهج خير الخلق .
    وهذا دليل واضح على أن تعايشهم هذا؛ لا حقيقة له إلا في أذهانهم، ولا يدعوا إليه؛ إلا مصالحهم الدنيوية الشخصية .
    وكان حريا بهم أن ينشغلوا بطريقة الأنبياء والمرسلين في بيان الحق ودعوة الناس إليه ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ) .
    وأسأل الله الهداية والتوفيق لنا ولجميع المسلمين والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

  30. ٢٤
    سالم بو فهد

    اخي عبدالله السعيد بارك الله فيك إعلم انك على ثغر ف احتسب الاجر من الله على ما تلقاه من اذى من هؤلاء المتشددين وأني ارى في المقال والردود صيد وفير للإجهزة الامنية اتمنى ان تتعامل معه

  31. ٢٣
    "الإفتاء": الاستغاثة بالأموات والنياحة في "عاشوراء" شركيات.. وهذا هو المشروع

    شددت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على أنه لا يجوز تخصيص يوم عاشوراء لعمل طعام ولا إظهار زينة وتطيب وتجمل ولا صدقة ولا غير ذلك، كما يفعله المبتدعة، كما لا يجوز جعله يوم حزن ونياحة كما تفعله الشيعة.

    وأفادت “الإفتاء” أن المشروع في هذا اليوم صيامه، وصيام يوم قبله أو يوم بعده، كما صامه النبي ﷺ وأمر بصيامه وصيام يوم قبله أو بعده مخالفة لليهود.

    كما حذرت اللجنة من وسائل الشرك والخرافات والضلالات، كدعاء الأموات والاستغاثة بهم في هذا اليوم وغيره، مؤكدة على وجوب اعتقاد بطلانها، داعية إلى عدم الالتفات لها.

  32. ٢٢
    د.منذر القضاة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الشيخ عبدالله بن ناصر الناجم
    عرفتك في سنتين من خدمتي في الأحساء في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء نصيرا للسنة مدافعا عن الحق محبا لوطنه ولولاة امره ويقدم النصح ودعوته لله
    ما رأيت منه الا خيراً وهنيئاً للأحساء به
    أما من ينتقده بحجج مختلفة فهم يعلمون أنه على الحق وبالحق يصدح
    فأصبر أخي وأثبت فأنك على الحق
    د.منذر القضاة _الأردن

  33. ٢١
    زائر

    تحية طيبة للسعيّد وكثر امثاله المتعايشين النابذين الطائفية

  34. ٢٠
    زائر

    السعيد يحب المثاليه ويريد ان يكون بهذا الشكل في كثير من ردوده اذا انت ي السعيد لاتفهم ب أمور الدين البسيطه اتركها للي اعرف منك واعلم. أيضا اذا لم يعجبك الكلام لاتنشره واعيده لكاتبه او تناقش معه وإذا اقنع او اقنعته لنشره كلنا نعرف اساسيات المهنه التي لم تعمل بها اعتذر ف الاعتذار من شيم الكبار او كم مثاليتك المزيفه ولكنك ستخسر الكثير

    • ١٩
      زائر

      الله يحفظ الشيخ الناجم

  35. ١٨
    بوحمد

    أنا ضد كتابات الناجم التي تتهم علماء الإسلام من أتباع المذاهب السنية الأربعة بالضلال لأنهم يحيون بدعاً حسنة

    لكن ليس من حق السعيد بتر الموضوع إلا باستئذان من الكاتب

  36. ١٧
    مرزح السبيعي

    صاحب العقيدة أصبح طائفياً ، أسد من أسود السنة

  37. ١٦
    فهد السنيني

    د. منذر القضاة خليك من الهياط ودافع عن وطنك أفضل وفيه مثل حلو أهل مكة المكرمة أدرى بشعابها

  38. ١٥
    زائر

    ليتك ضليت ساكت اهل العلم من الشيعه يردون على المطارحات العلميه والعقلاء فقط ومن يبحث عن الفائدة العلميه ام من يبحث عن الفتنه خلوه لنا نطقطق عليه
    الاستاذ عبدالله السعيد انسان منصف وانموذج احسائي مشرف

  39. ١٤
    زائر

    انا اشك ان هالطائفي صاحب ……. المدعو الناجم من الاحساء … الاحساء لا تنجب هذه القذارات

  40. ١٣
    محب كل الأحسائيين

    من مفرداته المستخدمة كالرافضة يثبت انه عنصري طائفي و بعيد عن سنة النبي صلى الله عليه وآله .
    و ان شاء الله لا يكون هو من اهل الأحساء.
    و الحذر من اشكاله فهناك من يعمل لجهات معينة لزرع الفتن في الأحساء .

  41. ١٢
    زائر

    ياشيخ جايب العلم من جيبك
    ومن نفسك …. هل اشتقت لعمل تفجيرات اخرى في المصلين لانهم خالفوك في المعتقد ?

  42. ١١
    ابو حمد الخالدي

    تبقى السعودية بلد الامن والامان وبلد الجميع على يد واحدة مع ولاة امرنا فيما فيه خير لهذا الوطن

    ويجب ان نحترم بعض فيما نكتب

    والشيخ عبدالله لا يقصد بما كتب تمزيق لحمة هذا الوطن فهو ممن درس على يد علماء المدينة المنورة فترة طويلة واستفاد من علم الامامين ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله وغيرهم من العلماء

    يجب ان نحترمه ونقدره

    ونشكر الاخ السعيد على انصافه للشيخ وقوته في السماح بنشر هذا المقال فهذا دليل على صدقه وانصافه وليس ضعفه

    ومهما اردنا الخير لهذا البلد المبارك الذي يحسده الاعداء من الداخل والخارج فلن يتماسك ويقوى شعبه الا اذا كان مصدر التشريع لدى الجميع الكتاب والسنة على فهم سلف الامة

    لأن الفتن التي حصلت في بلادنا من بعض المخربين اثبتت عداء من خالف منهج أهل السنة والجماعة الا من رحم الله

    وانصح الاخوة باستخدام الالفاظ الطيبة وترك الالفاظ السيئة

  43. ١٠
    زائر ابو منير

    هذا الناجم اخذ يهدم ما تبنيه الدولة رعاها الله من الحفاظ على اللحمة الوطنية وترك التأجيج ونرى كيف الدولة حماها الله وجهت طاقتها البشرية في العشرة من المحرم للحفاظ على الأنفس والممتلكات في الاحساء ووجهت الأعين الساهرة عند كل المآتم لتردع كل من تسول له نفسه بالعبث في شعب الاحساء
    فكيف بك يا عبدالله الناجم تهدم هذه الجهود المباركة ؟؟؟؟؟؟؟

  44. ٩
    عادل الفهيد

    عبدالله السعيد نعمه من نعم الله على الاحساء منصف ومتفاني ويدير الامور بحكمة متناهية تخيل لو كانت هذه الوسيلة الاعلامية العامة في يد طائفي او عنصري
    الخلاصة الصحيفة جاءت في وقت كانت الاحساء في اشد الحاجة لمنبر اعلامي وعبدالله السعيد رجل مرحلة جاء في الوقت المناسب

  45. ٨
    زائر

    الموضوع الذي يتكلم عنه الناجم
    لايفقهه السعيد
    ويظن الامر عادي ممكن اجتزائه
    وانه احسن في ذلك

  46. ٧
    الليلي

    أخي الفاضل عبدالله الناجم
    طرحت ووفقت بارك الله فيك
    وكان الواجب على عبدالله السعيد أما أن ينشر المقال بالكامل أو أبلاغ كاتب المقال بأنه لن ينشره أو سوف يقتطع منه

    للاسف من يحارب ويتهم الأخ عبدالله الناجم بالطائفية هم من اتباع عبدالله بن سبا ومن يتبعهم من أهل السنه فهم لايعرفون هذه الطائفة على حقيقتها القذرة
    فهذه الطائفة لاتخرج لهم صوت الا وقت خاجتهم
    عندما كان أرهابي الععوامية بقطيف الغدر والخيانة يعوثون بالبلد فساد ويثيرون الفتنة ويزعزعون أمن وطنا لم نجد أي واحد من علمائهم أو من عامتهم ينطق بكلمة حق تجاه وطنهم
    لم نجد منهم يترحم على رجال الأمن الذين قتلوا على يد ارهابي العوامية لم نجد منهم اأييد من دخول درع الجزيرة للبحرين الخليفية لم نجد منهم تأييد لقيام دولتنا بالدفاع عن حدود وطنا بالحد الجنوبي
    لم نجد منهم مؤييد وناصر لما تقوم به 80قناة رافضية من تهديد وطنا وعلى رأسها قناة الأرهابي ياسر الخبيث

  47. ٦
    زائر

    مقالتك يا شيخ عبد الله لا تساعد على بناء دولة حديثة على رؤية ولاة الأمر لعام 2030 , ماذا تريد ؟ السنه لن يصبحوا شيعه و لا الشيعه سنه . هكذا الدنبا , أفضل لك تكتب في مواضيع تتناغم فيها أطياف المجتمع و يحب بعضهم بعض, أفكارك حملها التكفيريون و تسببت بإراقة الدماء , و تبرأ منهم العالم كله و حاربهم و شردهم و أسترخصهم . أرجوك أستيقظ من هذا السبات القديم , تكلم عن معتقدك و حسناته و أترك غيرك و شأنه فيسعد الجميع و يقرأون لك و لمخالفيك و يكون ارأي الأخير للقارى بنباهة و عقلانيه.

  48. ٥
    ابو مازن

    اشكر السعيد لانه وضح للجميع فكر شيخ يتتلمذ على يده الكثيرون فالناجم يتتلمذ على يديه الكثير من اهالي الاحساء والمدينة المنورة ومكة فماذا تتوقعون يقول لهم في دروسه الخاصة اذا كان في الاعلام يطرح كهذا الطرح الاحساء نيوز كوني شجاعة واخرجي تعليقي

  49. ٣
    زائر

    يبدو أنك تؤيد مفخـ…..

  50. ٢
    يزيد بن عمر

    الله يحفظك يا شيخ عبدالله الناجم

  51. ١
    ابن جليجلة

    الناجم طائفي في طرحه نرجو محاسبته ومحاسبة كل من هم على شاكلته المحرضين دعاة الفتنة والطائفية عليهم لعنة الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>