مغردون: شروط “المواصفات” كشفت عشوائية المطبات !!

الزيارات: 819
التعليقات: 2
مغردون: شروط “المواصفات” كشفت عشوائية المطبات !!
https://www.hasanews.com/?p=6464170
مغردون: شروط “المواصفات” كشفت عشوائية المطبات !!
نت - الأحساء نيوز

كشفت الشروط والمبررات التي حددتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لوضع وإحداث المطبات الصناعية في الطرق، عن حجم العشوائية في تصميم الطرق الداخلية في مناطق المملكة وخاصة داخل المحافظات، حيث تبين أنها تفتقر في أغلبها إلى هذه الضوابط.

وأطلق مغردون في “تويتر” وسماً بعنوان #المطبات_الصناعيه وصل للمركز الرابع في الترند المحلي، شكوا فيه من كثرة المطبات بصورة غير مبررة في مناطقهم المختلفة، مشيرين إلى ارتفاعاتها غير المدروسة دائماً وعدم مناسبتها للسيارات الصغيرة حيث تلحق بها تلفيات وأضرار.,

وانتقد عدد من المغردين مواقع بعض هذه المطبات في مناطقهم، ووضعها أمام منازل المتنفذين في البلدة والتي تتسم بحركة مرور عادية ولا تشكل أي خطورة، لافتين إلى وجود “محاباة”.

وطالب المغردون وزارة الشؤون البلدية بإصدار توجيه لعموم بلديات المناطق والمحافظات، يقضي بتشكيل لجان مشتركة مع الجهات المختصة في كل بلدية لحصر المطبات الصناعية في محافظاتهم وأحيائهم وإعادة توزيعها بشكل سليم في المناطق وتنفيذها وفق المواصفات القياسية المنظمة لها.

وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قد حددت ثلاثة شروط قياسية يجب توفرها عند وضع مطبات اصطناعية، وهي أن تكون في المواقع ذات الخطورة العالية، ثم ضرورة أن تزود بواسائل تحذيرية تلفت انتباه السائق، وتوفر الوقت الكافي لتخفيف السرعة قبل الوصول للمطب، والثالث يجب ألا يتسبب في أي أضرار بالركاب والسيارات إذا تم الالتزام بالسرعة المقررة للطريق.

وقد وضعت الهيئة خمسة مبررات لوضع المطبات الاصطناعية، أولها أن يكون هناك وجود حركة مشاة كثيفة، وثانيها التقاطعات المرورية الحرجة، ثم عند المنحنيات الرأسية والأفقية الخطرة.

وتمثل رابع هذه المبررات، في أن يكون وضع المطب الصناعي في مناطق العمل، وكان آخرها متعلقاً بوضع المطب عند انتهاء الطريق أي أن يكون “الطريق غير نافذ”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائرة

    المطبة الي عند بيت فلان الي بيته لاصق بمحطة البترول حقته حاطين له عند مدخل بيته مطبه خاااصة رغم انه يقدر يفتح على اكثر من اتجاه هذي الواسطة غير المطبات الي مالية شوارع محاسن بدون ترتيب وبدون مواصفات وبدون تحذيو و ورا بعض المرور ولا الامانة يلعبون لللللعب

  2. ١
    شنتر بن عداد

    المشكلة بعض المطبات تحس انها ورم مو مطبه

    لا وورم متعرج مو متساوي بس ناقصك تجيب له مرهم وتدهنه لعل وعسى ويمكن يفش شوي

    ههههههههههه

    يوم حاطين مطب في هالمكان والمشكله تشوفه فجأة وبعد ما تاكله ما لك الا تتحلطم

    وبكرا تجي على انك ماراح تاكله والا اصلا شالوه وحطوه لك في مكان ثاني واذا انت منحوس راح تاكله مرة ثانية

    حشى والله ولا رسوم متحركة

    ههههه

    والمطبات انواع واحجام واشكال عندنا

    مرة كنها ماسورة اثنين انش بس توجع اذا مريت عليها وانت مسرع

    ومره كبيرة كنها سنام بعير وتسمع حكتها في اسفل سيارة تنتظر بس يصير شرارة وتقدح ويمكن تولع

    ومرة من كبرها ودك توقف عليها وتمسح سيارتك

    ومرة وارمة من جهة ونازلة منجهة ثانية وانت بتتذاكى يعني وتروح مرة يمين ومرة يسار عشان ما تحك او تهزع سيارتك

    لكن ما في فايدة ما كلها ماكلها

    ومرة مطب ما لامه داعي ويكون عند اشارة يخليك تضحك على اللي حطها

    هذا واستغفر الله لي ولكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>