عاجل

رسمياً.. “الإعلام” توافق على إصدار تراخيص “دور السينما” في المملكة

الخطوط القطرية تشكو غياب الركاب وتتعاقد على طائرات جديدة

الزيارات: 2265
التعليقات: 0
الخطوط القطرية تشكو غياب الركاب وتتعاقد على طائرات جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6464117
الخطوط القطرية تشكو غياب الركاب وتتعاقد على طائرات جديدة
الدوحة - الأحساء نيوز

كشفت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية أن الخطوط الجوية القطرية طلبت 6 طائرات بوينج جديدة في صفقة قيمتها تقدر بـ2.2 مليار دولار، بالرغم من استمرار أزمتها السياسية مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وهي: السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر.
وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه في الوقت الذي تؤكد فيه الخطوط القطرية أن المشتريات تأتي ضمن خطط النمو المستمر للشركة؛ يتوقع محللون أن تتسبب الأزمة بين الدوحة وعواصم الدول العربية الأربع في تكبد الخطوط الجوية القطرية خسائر كبيرة هذا العام.
وكانت تقارير اقتصادية دولية توقعت أن تخسر شركة الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 30% من إيراداتها، أي نحو الثلث، في ظل استمرار الأزمة بين الدوحة وجيرانها من الخليجيين والعرب.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات جديدة ضد قطر، اعتبارًا من الأسبوع الماضي، تضمنت سحب السفراء، وإغلاق الحدود والمجال الجوي أمام الطائرات القطرية.

وأمام ذلك، اضطرت الشركة القطرية التي تعتبر ثاني أكبر شركة طيران في العالم العربي إلى تغيير مسار رحلاتها، فضلًا عن أنها أوقفت تمامًا السفر إلى الدول العربية الأربع التي انقطعت معها العلاقات.

وكشفت أرقام وكالة بلومبيرج أن أكثر من 50 رحلة يوميًّا تم إلغاؤها، فضلًا عن تغيير مسار الرحلات التي لم يتم إلغاؤها، حيث لم يعد بمقدور أي طائرة قطرية التحليق فوق الأراضي السعودية أو الإماراتية أو البحرينية أو المصرية، ما يعني أيضًا ارتفاع تكاليف السفر إلى الوجهات الأخرى غير الدول الأربع التي لم تعد تسافر إليها.

وذكرت تقديرات شركة “فوريست آند سوليفان” للاستشارات، وهي شركة متخصصة في قطاع الطيران، أن الاستمرار في الوضع الحالي يعني أن إيرادات شركة الخطوط القطرية ستتراجع بنحو 30% عما كانت عليه في السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>