لجنة ثلاثية تنتفض لوقف نزيف الدم على “طريق العقير”

الزيارات: 1360
التعليقات: 5
لجنة ثلاثية تنتفض لوقف نزيف الدم على “طريق العقير”
https://www.hasanews.com/?p=6460880
لجنة ثلاثية تنتفض لوقف نزيف الدم على “طريق العقير”
الأحساء نيوز

في تفاعل عاجل مع ضحايا طريق العقير المتكرره كان آخرها حادثين في يوميين متتاليين، اجتمعت اللجنة التنسيقية الثلاثية للطرف والجشة والجفر يوم أمس الثلاثاء بمدينة الجفر لمناقشة وإنهاء متطلبات التقرير الذي أعد مسبقا وخصيصا لطريق العقير بعد فاجعة الحوادث التي خيمت على مدينة الجفر قبل أشهر، وذلك لرفعه للمسؤولين للمطالبة بايجاد حلول عاجلة لوقف نزيف الدم على الطريق الذي أصبح يؤرق معظم مواطني الأحساء.

وقد ناقشت اللجنة في الاجتماع تفاصيل التقرير والذي يتضمن احصائيات ميدانية دقيقه وأسباب ومطالبات جادة عبر عرض واقتراح حلول دائمة ومؤقته مساهمة من المجتمع مع المؤسسات الحكومية المعنية لوقف الحوادث المميتة على الطريق. وعن آلية رفع التقرير للجهات المسؤولة، تم التأكيد على ضرورة رفعه عاجلا الأسبوع القادم بعد التنسيق مع مكتب المسؤول وأهمية مشاركة المجتمع من خلال اللجان الأهلية الممثلة والتأكيد على متابعة تجاوب المسؤولين وبشكل واقعي ملموس يحقق أمن وسلامة مرتادي الطريق الى العقير سواء كان الجنوبي أو الشمالي.

وبخصوص الطريقين المؤديين للعقير الشمالي والجنوبي، أكدت اللجنة أن المشكلة مشتركة بينهما والمطالبات معنية بكلا الطريقين فأرواح المواطنين جميعها غالية، وبينت أن هذا الأمر أصبح هاجسا حقيقيا ومؤرقا ويحتاج إلى تكاتف الجميع والعمل بايجابية مع المؤسسات الحكومية المعنية لايجاد الحلول عوضا عن إلقاء اللوم، حيث يشترك في المسؤوليات كل من وزارة النقل، وإدارة المرور، وأمن الطرق، وأمانة الأحساء والمحافظة.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٤
    زائربسمة نصر

    التعليق

  2. ٣
    زائر

    الى تلت اللجنة الثلاثية….جزاكم الله خيرا وسدد خطاكم ووفقكم لما فيه خير الجميع ومثقالا في ميزانكم وتبرئة لذمتكم يوم لا ينفع مالا ولابنون ومسحة تصبير لتلك القلوب المكلومة والاكباد المنفطرة فوافقو القول بالعمل والهمة بالجد والمتابعة والله لايضيع اجر من احسن عملا.

  3. ٢
    عبدالله الحنوط

    نبي صوره ورقه اعتماد المشروع .. اما هذي الصوره فهي للتسليك للمواطنين

  4. ١
    بوعبدالله

    اي تنتفض الله يرحم والديك انتفضوا من قبل ولاصار شي
    خلهم نايمين مثل ماهم علية قال قال تنتفض

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>