بالفيديو .. قصة الشاب السوري الذي رفع الأذان بقصر الحمراء في غرناطة وذكريات ماضي المسلمين

الزيارات: 468
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6460656
بالفيديو .. قصة الشاب السوري الذي رفع الأذان بقصر الحمراء في غرناطة وذكريات ماضي المسلمين
نت - الأحساء نيوز

أثار صوت الشاب السوري وهو يرفع الأذان في قصر الحمراء في إسبانيا ذكريات مجد وعزة المسلمين في الأندلس التي غابت بسقوط غرناطة في العام 1492.

وحصد مقطع “معاذ النص” أكثر من مليون مشاهدة عبر صفحته على الفيسبوك، كما انتشر المقطع في “تويتر”، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وسط إعجاب بصوته “العذب”.

وبحسب المعلومات التي نشرها “معاذ” عبر صفحته على الفيسبوك، فهو من عائلة سورية في دمشق، ويسكن حالياً في ولاية تكساس في أمريكا، ومن مواليد جدة بالمملكة العربية السعودية.

ونشر “معاذ” أيضاً سيرته الذاتية، حيث درس الإنشاد والمقامات تحت إشراف خبراء، كما درس علوم التجويد والفقه على يد والده الدكتور سمير النص، وهو عالم ذو شهرة عالمية، وحصل معاذ على شهادة جامعية في نظام المعلومات الإدارية من سوريا”.

وتوالت ردود الفعل على المقطع المتداول لمعاذ وهو يرفع الأذان في قصر الحمراء، تقول رؤى أحمد: “كيف خطر ببالك أن تؤذن هنا، وكأن أرواح مَن رحلوا في زمن الانتصارات السحيقة قد سُجنت بين قناطر هذه القصور تبحث عن ملاذ، وقد حثتك على القيام بذلك، وكأنها كانت تبحث عن صوت شجي يذكرهم بمجدهم العصي عن النسيان، أجمل ما قد يقال، الأذان العظيم في حضرة الذكريات العظيمة”.

وتضيف هلا قسقاس:” وكأنك أعدت لقصر الحمراء روحه، رجعت بنا إلى زمان الوصل في الأندلس.. الله الله على هذا الصوت”.

وعبرت كوثر دجاني قائلة: ” جاءنى شعور أن المسجد فرح بالتكبير، وهلل بإقامة الصلاة فيه، وفرحة لنصرة الدين الإسلامي، يارب قوى عزائم الإيمان في قلوب شبابنا وبناتنا وانصرنا على كل فاسد ظالم ماشاء الله عليه”.

في المقابل انتقدت نسيبة العزابي فعل الشاب معاذ قائلة: ” للأسف لا أرى فيما فعلت بطولة اسمه قصر الحمراء”، وأضافت نسيبة قائلة: “إن كنت تراه حقاً مسلوباً فاستعده أولاً يا أخي، المساجد موجودة في إسبانيا ويُرفع فيها الأذان وتقام فيها الصلوات والحمد لله”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>