معنى الحب في الحياة الزوجية

الزيارات: 812
التعليقات: 4
https://www.hasanews.com/?p=6460626
معنى الحب في الحياة الزوجية
عباس المعيوف

الحب فن والفن عبارة عن أفكار وجمل وأساليب لكل إنسان طريقته فهو من أسمى وأجمل المشاعر الصادقة بين الزوجين خاصة إذا كان مصير تلك العلاقة الزواج وتكوين البيت الأسري. وهذا ما أكد عليه الإسلام في شأن العلاقة بين الذكر والأنثى أن يعيشا الحب بالطريقة المؤدية للزواج , بل شجع على الاختيار المدروس لشريك الحياة من خلال شكلها وأسلوبها وثقافتها وعقلها ودينها , ونفهم  أن الحب المشروع لاتقف الشريعة  ضده سداً منيعاً بقدر  ما تضع له ضوابط.

الحب في الحياة الزوجية يقوم على مقومات ومرتكزات يأتي في مقدمتها الاحترام والشكر وعدم التركيز على الأخطاء وتقدير الطرف الآخر والمشاركة في الحياة الزوجية بما تحمل الكلمة من معنى. كما أن البذل  والعطاء وعدم الأنانية عناوين مهم في استمرارية العلاقة على أكمل وجه.

بالمقابل هناك منقصات تصبح عقبة في الحياة الزوجية ومنها عدم المسؤولية وكثيرة الجدال والشجار وصرف المال على أشياء ثانوية بعيداً عن الأولويات واهتمام الأسرة, وأعظمها البخل والكذب .

يرى البعض قرار العطاء يأتي قبل كل ذلك ثم يترجم بعد ذلك ورد وعطور واطباق وطبطبة وتفهم يعني تصور معي رجل في ازمة اقتصادية هنا اكبر هدية يمكن ان تقدم له امرأة مدبرة كاتب سوف تكون احتياجاته جو هادئ يساعد على التفكير من وجهة نظري اجمل هدية يمكن ان تقدمها الزوجة هي الوقوف على حاجته وفعل المستحيل من اجل تلبية تلك الحاجات بما لا يتنافى مع الشرع او الاخلاق.

الحب شعور نفسي يستمد قوته بالاهتمام والتضحية والعطاء بين الطرفين ,العلاقة الزوجية ليس شأنها شأن أي علاقة ,فهي قائمة على ميثاق غليظ تحت معايير ومواثيق ووصايا أن تمسك بها الزوجين أستمرت وعم الود والاحترام بينهما. ومتى ماحلت المصلحة والأنانية كانت العلاقة هي مجرد وقت عابر.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    كلام رائع جداً ياليت هذا الكلام يردس في المدارس الثانوية أو الجامعه
    الكثير يفقد فن التعامل مع الاخرين

  2. ٣
    زائر

    رغم وجود الأزمة الاقتصادية إلا أن الزوجة تعمل جاهدة
    على تاق ريش الزوج و العمل على الإفلاس به
    من بداية الخطوبة إلى ما بعد الزواج ..
    و ليلة الزواج أكبر شاهد على ذلك ..
    و المصيبة أن الزوجة تعمل بظروف زوجها المادية
    و أنه لم يتزوج إلا عن طريق القروض و الديون ..
    يكفي تطبيل

  3. ٢
    زائر

    رغم وجود الأزمة الاقتصادية إلا أن الزوجة تعمل جاهدة
    على نتف ريش الزوج و العمل على الإفلاس به
    من بداية الخطوبة إلى ما بعد الزواج ..
    و ليلة الزواج أكبر شاهد على ذلك ..
    و المصيبة أن الزوجة تعلم بظروف زوجها المادية
    و أنه لم يتزوج إلا عن طريق القروض و الديون ..
    يكفي تطبيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>