وزارة التعليم تكشف عن معايير صارمة لرسوم المدارس الأهلية

الزيارات: 2698
التعليقات: 0
وزارة التعليم تكشف عن معايير صارمة لرسوم المدارس الأهلية
https://www.hasanews.com/?p=6459375
وزارة التعليم تكشف عن معايير صارمة لرسوم المدارس الأهلية
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة التعليم، اليوم (الاربعاء 6 ديسمبر 2017م)، عن معايير صارمة لزيادة رسوم المدارس الأهلية بما يتناسب مع كل مدرسة، وما تقدمه من خدمات للطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة الرسوم، وفق المتطلبات والاشتراطات التي وضعتها الوزارة وعلى المدارس الراغبة في رفع رسومها التقدم بطلب لتلك اللجنة.

وحددت معايير مراجعة الرسوم الدراسية لتشمل معايير تعليمية ومعايير بكفاءة المدرسة، ومتوسط كثافة الطلاب في الفصول، ومتوسط عدد المعلمين للطلاب، وكذلك متوسط الوظائف المساندة للطلاب والتي تشمل الموظفين الإداريين والعمال والسائقين.

وتشمل المعايير المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة، وتفعيل الأنشطة الطلابية وتفعيل تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني، إضافة إلى الموارد والمعدات، والأثاث المدرسي والأجهزة، ووسائل الأمن والسلامة، سواء كانت ورش عمل أم دورات تدريبية، بجانب تدريب الكوادر الإدارية والفنية في المدرسة.

وتضمنت المعايير أيضا كفاءة المدرسة من حيث تصنيف المدرسة في التقييم السنوي الذي تقوم به الوزارة سنوياً للمدارس الأهلية، إضافة إلى المنجزات التعليمية والتربوية للمدرسة، بالإضافة إلى نسب التوطين على الوظائف الإدارية والتعليمية، والجزاءات التي سبق تطبيقها على المدرسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>