“النقد” تدعو 12 شركة تأمين لتصحيح أوضاعها خلال 20 يوماً

الزيارات: 769
التعليقات: 0
“النقد” تدعو 12 شركة تأمين لتصحيح أوضاعها خلال 20 يوماً
https://www.hasanews.com/?p=6455828
“النقد” تدعو 12 شركة تأمين لتصحيح أوضاعها خلال 20 يوماً
واس - الأحساء نيوز

دعت مؤسسة النقد 12 شركة إلى مراجعتها لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز (20) يوم عمل من تاريخه حتى لا تشرع في إجراءات سحب الترخيص منها وذلك لكونها لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة.

وتفصيلا، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أن كلا من الشركة السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين وشركة المساندة وسطاء التأمين وشركة الممارسات المهنية لوساطة التأمين وشركة الوساطة السعودية وشركة جلوبل لوساطة التأمين وشركة ركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين وشركة رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني وشركة مجدي سالم القاضي وكلاء تأمين وشركة مركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين وشركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين وشركة وثيقتي لوكالة التأمين وشركة وصل لوساطة التأمين، لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة. وتدعو المؤسسة هذه الشركات إلى سرعة مراجعتها لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز (20) يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان؛ وإلا فإن المؤسسة ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.

وتدعو المؤسسة من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ للتقدم إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت WWW.SAMA.GOV.SA أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، وتطبيقاً لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02 / 06 / 1424هـ والمادة (2) والمادة (76) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>