تراجع كبير في أعداد الباكستانيين العاملين بالمملكة

الزيارات: 686
1 تعليق
تراجع كبير في أعداد الباكستانيين العاملين بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6454992
تراجع كبير في أعداد الباكستانيين العاملين بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الهجرة والتوظيف الخارجي في باكستان تراجعا كبيرا في أعداد الباكستانيين الملتحقين بسوق العمل في الخارج، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت صحيفة “داون” الباكستانية إلى تراجع أعداد الباكستانيين المتوجهين للعمل في المملكة هذا العام بشكل حاد، حيث بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 17% من مجموع الباكستانيين الملتحقين بسوق العمل في السعودية العام الماضي.

وأضافت أن المملكة استقدمت 77600 باكستانيا في الفترة من يناير إلى يونيو العام الجاري، مقارنة بـ462 ألفا و598 باكستانيا خلال العام الماضي كله.

وتحدثت عن أن تراجع معدلات التوظيف من شأنها أن تؤثر سلبا على التحويلات التي تراجعت بالفعل بعد 13 عاما من النمو، وشهدت التحويلات القادمة من المملكة خلال العام المالي الماضي تراجعا بنسبة 8.3%.

وتعد المملكة أكبر مصدر للتحويلات إلى باكستان، حيث أرسلت العمالة الباكستانية 5.4 مليارات دولار أو ما يعادل أكثر من 28% من مجموع تحويلات العمالة الباكستانية حول العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن العمالة الباكستانية التي فقدت وظائفها في الخارج بدأت في العودة لديارها، وتقدر أعدادها بنحو 260 ألفا عادوا إلى باكستان خلال العامين الماضيين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    لا عاد نشوفهم اكلو بلدنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>