85 ألف دولار تعويضًا لفتاة مسلمة أجبرت على خلع حجابها

الزيارات: 322
التعليقات: 0
85 ألف دولار تعويضًا لفتاة مسلمة أجبرت على خلع حجابها
https://www.hasanews.com/?p=6454243
85 ألف دولار تعويضًا لفتاة مسلمة أجبرت على خلع حجابها
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت تسوية بين بين الفتاة المسلمة “كريستي باول” ومجلس مدينة  “لونج بيتش” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى حصولها على مبلغ  85 ألف دولار تعويضًا لها عن قيام الشرطة بخلع حجابها.

وأعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، في بيان له، السبت (12 أغسطس 2017)، أن مجلس المدينة وافق على تسوية الدعوى القضائية ودفع 85 ألف دولار،  مضيفًا أن “رجال الشرطة أجبروا كريستي على خلع الحجاب على مرأى من غيرهم من الحراس والمحتجزين”، وطبقًا للبيان، وصفت “كريستي” ما حدث لها في الحجز، بأنه “تجربة صادمة للغاية”.

ورفعت “كريستي” دعوى قضائية ضد مجلس المدينة، بعد أن أجبرتها شرطة المدينة على خلع حجابها لدى القبض عليها عام 2015، وتجاهلت الشرطة مطالب “كريستي” المتكررة بأن تتعامل معها شرطية امرأة أثناء فترة احتجازها، وتم حرمانها لمدة ليلة كاملة من حجابها.

وغيرت هذه الحادثة من تعامل الشرطة مع الحجاب، ويتعين حاليًا قيام الشرطيات بخلع الحجاب بعيدًا عن رجال الشرطة الرجال أو المحتجزين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>