الصحافة البنجالية تبرئ السعودية من أزمة الـ13 ألف حاج

الزيارات: 1914
التعليقات: 0
الصحافة البنجالية تبرئ السعودية من أزمة الـ13 ألف حاج
https://www.hasanews.com/?p=6454209
الصحافة البنجالية تبرئ السعودية من أزمة الـ13 ألف حاج
متابعات - الأحساء نيوز

طالت فترة بحث الصحافة البنجالية عن الأسباب الحقيقية التي منعت أكثر من 13 ألف حاج بنجالي من السفر إلى السعودية للمشاركة في موسم حج هذا العام، وكذا سبب ظهور أزمة 25 رحلة طيران تم إلغاؤها بسبب عدم وصول أي من ركابها إلى المطار.

وذكرت صحيفة “ذا ديلي ستار” المحلية، السبت (12 أغسطس 2017) أن المسؤولين البنجاليين أعلنوا أن الإهمال الذي ارتكبته 90 وكالة حج بنجالية في إنهاء إجراءات حجز غرف إقامة لأكثر من 13 ألف حاج خلال موسم حج هذا العام في المملكة، هو السبب الحقيقي لعدم تمكن هذا العدد الكبير من الحجاج من السفر إلى السعودية.

وأكدت الصحيفة أن المملكة ليس لها أي علاقة بهذا التأخر؛ لأنها أنهت إجراءات إصدار تأشيرات سفر هؤلاء الحجاج قبل أسابيع من موعد رحلاتهم الجوية المتوجهة إلى المملكة.

وأوضح الموقع أن سوء التنظيم الذي منيت به معظم وكالات الحج البنجالية كان السبب وراء الإلغاء المفاجئ لعدد كبير من رحلات الحج قبل دقائق من موعد طيرانها الرسمي.

وأصدر وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد مطيع الرحمن، تحذيرًا شديد اللهجة لوكالات الحج المتورطة في المخالفات والاحتيال الذي أدى إلى إلغاء عدد كبير من رحلات الطيران التي كان من المفترض أن تنقل الحجاج البنجاليين إلى المملكة باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم إن لم يتحركوا سريعًا لإنهاء تلك الأزمة.

وقال الوزير إن الوزارة ستلغي تراخيص عمل تلك الوكالات، وستفرض عليهم غرامات وستصادر أموال تلك الوكالات المودعة بالبنوك.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن أكثر من 57 ألف حاجًّا بنجاليًّا وصلوا إلى المملكة إلى الآن منذ بداية مغادرة وفود الحجاج في (24 يوليو 2017).

ومن المنتظر أن تعمل شركة بيمان بنجلادش للخطوط الجوية، وشركة الخطوط الجوية السعودية -وهما الشركتان المسؤولتان عن نقل الحجاج البنجاليين إلى المملكة- على نقل ما لا يقل عن 71 ألف حاج بنجالي إلى المملكة خلال الـ15 يومًا القادمة، وهو الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا للشركتين.

وأشار الموقع إلى أن وزير السياحة والنقل الجوي المدني راشد خان مينون، حرص -خلال عدة مناسبات- على تقديم الوعود بأنه سيبذل قصارى جهده لحل تلك الأزمة.

لكن البعض شكك في تمكن الوزير البنجالي من الوفاء بوعوده، خاصةً أن عدد الرحلات الجوية التي تم إلغاؤها وصل أمس إلى 25 رحلة.

وقال بعض المتخصصين إن هذه الرحلات كان من الممكن لها أن تحمل ما لا يقل عن 11 ألف راكب.

ومن المنتظر أن تقوم شركة بيمان البنجالية وشركة الخطوط السعودية بإنهاء جميع رحلات نقل الحجاج البنجاليين في (26 و27 أغسطس) على الترتيب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>