إعادة القبض على منشد الداب في أبها وإحالته للنيابة العامة!

الزيارات: 2364
التعليقات: 0
إعادة القبض على منشد الداب في أبها وإحالته للنيابة العامة!
https://www.hasanews.com/?p=6454035
إعادة القبض على منشد الداب في أبها وإحالته للنيابة العامة!
متابعات - الأحساء نيوز

علمت مصادر صحافية خاصة، أن الجهات الأمنية أحالت أمس الخميس (10 أغسطس 2017)، المنشد الذي طبق رقصة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش بأحد مهرجانات الطائف، للنيابة العامة، وذلك قبل القبض عليه من جديد في أبها، منذ قليل، وقبل دخوله أحد المهرجانات بمنطقة عسير.
وكانت الجهات الأمنية بالطائف قد أفرجت عن المنشد أمس؛ بعد أخذ التعهد اللازم والكفالة، قبل أن يتم القبض عليه اليوم (11 أغسطس).
وأشارت المصادر وفقا لموقع عاجل إلى أن توجيهات عليا قد صدرت مشددة بمنع إحياء حفلات المنشدين، إلا بوجود تراخيص مسبقة من إمارات المناطق والمحافظات، وتحديد أسماء المنشدين، وفق ضوابط وأنظمة، حتى لا يتعرض المخالفون إلى حزمة عقوبات، تبدأ بالغرامات، وتنتهي بإغلاق المنشأة.
وفي السياق نفسه، أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات رئيس مشروع “نبراس”، عبدالإله بن محمد الشريف، التوجيه بمحاسبة كل من يقوم برقصة “الداب” من مواطني المملكة سواء طبقها داخل المملكة أو خارجها، مشددا في تصريحات خاصة أن الفنان رابح صقر طبق الرقصة داخل المملكة في البداية, وكررها في الخارج، وأضاف “عموما، نتقبل من يقدم الاعتذار، ويقدم تعاونه مع أجهزة مكافحة المخدرات, ومع اللجنة الوطنية، وفي الأخير سواء فنان أو غيره فهو مواطن، لذا لابد من إيصال رسالتنا للشباب من خلال التعامل مع القدوة، فنحن نحمي أبناءنا من المخدرات في النهاية”.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعادت فيه الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، تغريدة الفنان رابح صقر، والتي أكد فيها وقوفه بصف اللجنة الوطنية “نبراس”, محذرا الشباب من تعاطي المخدرات, مؤكدا أنه لم يكن على علم بمعنى أو مقصد هذه الحركة.
وأشار الشريف إلى أن إعادة نشر تغريدة الفنان رابح صقر، هو تقدير منهم له، وتقدير لأي شخص يسهم ويتعاون مع “نبراس”, مشددا على أنه يرحب بمثل هذه المبادرات خصوصا من المشاهير والفنانين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>