احدث الأخبار

“الزكاة والدخل” تضبط 500 مخالفة للقيمة المضافة في عدد من الفنادق بالصور.. رقم قياسي غير مسبوق تحصده حملة التبرع بالدم الـ8 بالعيون بمشاركة “٥٦٧” مبادر بالصور… تعرَّف على أسرع سيارة رياضية فائقة في العالم بعد ظهورها بملابس غير محتشمة.. “شيرين”: أعتذر أنا ابنتكم.. العفو عند المقدرة جامعة الملك فيصل تحدد موعد تسليم أوراق طلابها المقبولين برابط التقديم… “البلديات” تعلن عن “وظائف شاغرة” للرجال والنساء “أمير الشرقية” يرعى فعاليات النسخة السادسة من “معرض وظائف 2018” أكتوبر المقبل “الاتحاد السعودي‬” و نظيره “المصري” يحددان موعد مباراتي “السوبر السعودي المصري” الزمالك يدعم صفوفه بالتونسي “فرجاني” استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ابتكار جهاز لعلاج انقطاع التنفس “الشخير” أثناء النوم تصرف غير مبرر من “الكهرباء” تجاه مسجد “العجمي” بحرض !! إليك التفاصيل… “ساما” تصدر تحديثًا لوثيقة التأمين الإلزامي على المركبات

معلومات لا أحتاجها

الزيارات: 756
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6453939
معلومات لا أحتاجها
خالد فهد الشدي

مع كثرة وسائل التواصل الحديثة ، وكثرة استخدامها ، نشاهد ونقرأ يومياً عشرات الأخبار والمعلومات ، بل ربما مئات الأخبار والمعلومات كل على حسب استخدامه ، ولو فحصناها لوجدناها  إما الفائدة منها قليلة ، أو أن الأغلب يبحث عن الغث ويترك السمين  إن صح التعبير، فبعض الرسائل التربوية والتثقيفية ، سواء دينية أو اجتماعية يتجاهلها الكثير وربما لا تقرأ ، أو تقرأ على عجل ودون أهمية ، فلو صنفنا كمية المعلومات المستقبلة يومياً إلى قسمين : معلومات أحتاجها ، ومعلومات لا أحتاجها ، وخصصنا وقتاً مناسباً لقراءتها ، والتمعن في المفيد والاستفادة منه ، وحذف المعلومات التي لا حاجة لها .

إضافة إلى ذلك نجد الاستسلام بالفكر والعقل ، لكل مايرسل إلينا ، فنصدق الإشاعة  ونتسارع لنشرها ، ونكذب الواقع .

 فالبعض يطبق كل مايستقبله من رسائل تحتوي على نصائح صحية وعلمية أو حتى دينية أو سياسية دون التثبت من صحتها ، وتناقل الشائعات وتصديقها دون الرجوع للمصدر ، ونشر المسيء للآخرين سواء أشخاص أو جماعات وغيرها .

والبعض يرسل ماليس منه فائدة منه أصلاً من سفاهات الأمور التي من المفترض تجاهلها وعدم نشرها ، وللأسف تجد رواجاً كبيراً بين مواقع التواصل ، والأغلب يجمع أنها تفاهات واستخفاف حتى ناشريها .

فحري بنا ألا نسلم عقولنا للآخرين ليفكروا ويقرروا ويصدروا أفكارهم لنا ، فالتمييز بين الحق والباطل يدركه كل عاقل .

قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين (

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع (

ودمتم بود

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    كلام واقعي الله ينفع به

  2. ١
    زائر

    ( بسم الله الرحمان الرحيم )

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>