براءة صماء واستغلال الطامعين

الزيارات: 341
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6453787
براءة صماء واستغلال الطامعين
مستورة الدوسري

أصبح المجتمع اليوم لا يخلو من أصم أو صماء فهم ليسوا من مجتمع بعيد أو دخيل أو غريب ، فهم أبناؤنا وبناتنا وهم من مجتمعنا الذي نعيشه ، ولكن قدرة الله جعلتهم ينشأون بلا حاسة السمع ، وهذا ليس عيبًا بل خلقة الله وقدرته ، والله يخلق ما يشاء ويختار ، ولا اعتراض على خلقه بل التسليم والرضا بما قدر وكتب.

 

وليس هذا محور مقالي بل ما أريد أن أتحدث عنه هو المجتمع المخيف الذي يريد أن يصعد على أكتاف هؤلاء الأبرياء بل لقد سولت لهم أنفسهم أن يبرمجوا هؤلاء لصالح أنفسهم من خلال احتوائهم والتقرب إليهم حتى يكسبوا ودهم ومحبتهم حتى يطمئن الصم إليهم وبعد ذلك تتم السيطرة عليهم حيث يبدأون بتشكيلهم كيف يشاوؤن وعلى حسب ما يتناسب مع مصالحهم الشخصية أي بمعنى اسغلالهم للصعود إلى الأعلى، للارتقاء على أكتافهم وعلى إعاقتهم.

وإني هنا أريد أن أُذكر أصحاب القلوب القاسية المستغلون للصم ، فأقول : إن الأصم أو الصماء ليسوا لعبة بين أيديكم تتحكمون بهم كما تتحكمون بريموت الكنترول كلا، بل انتبه وقف فنحن لن نسمح لك بذلك .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>