في 30 صورة… للفنون التشكيلية إبداع آخر في مهرجان “الفوارس تمطر ذهباً”

الزيارات: 3978
التعليقات: 3
في 30 صورة… للفنون التشكيلية إبداع آخر في مهرجان “الفوارس تمطر ذهباً”
https://www.hasanews.com/?p=6453649
في 30 صورة… للفنون التشكيلية إبداع آخر في مهرجان “الفوارس تمطر ذهباً”
الأحساء نيوز

في زيارة لمدير جمعية الثقافة والفنون فرع الأحساء الأستاذ علي بن عبدالرحمن الغوينم لمهرجان ” الفوارس تمطر ذهباً ” وبصحبة الفنان سلطان النوه ، حيث قاما بجولة على أرجاء معرض الفنون التفاعلي برفقة الأستاذ ياسر الشايب .

وقال الغوينم سعدت بما شاهدت من الفنون الجميلة , كما أتمنى أن تنتشر مثل هذه الأعمال الفنية الجميلة في  أرجاء الأحساء ، فالإنسان بحاجة إلى مثل هذه الصور المعبرة وذلك لتخفيف ضغوط العمل والحياة اليومية ، وإن الأعمال الجميلة سواء كانت صوراً فوتوغرافية أو لوحات تشكيلية أو مجسمات ذات الجمال البصري تبعث الارتياح للنفس وتحد من التوتر .

من ناحيته، امتدح الفنان سلطان النوه الأعمال المعروضة وقال: أحس بأني في جامعة أكاديمية فنية ، فالمعرض احتوى على العديد من الفنون التشكيلة ومن مدارس مختلفة وعلى أيدي مبدعين في هذا المجال وأصحاب خبرة كبيرة ومشاركات عديدة , كما برز المعرض قوة التلاحم والحس الوطني بين الشعب وقادته وتجسد ذلك من خلال رسومات جميلة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله  .

بدوره الأستاذ ياسر الشايب أبان أن الهدف من معرض الفنون التفاعلي إبراز الفنانين المشاركين في المعرض وإمكانياتهم  والتكنيك المستخدم في أعمالهم وعرض منتجاتهم ، وإتاحة الفرصة للجمهور للتحدث معهم والاستفسار عن معروضاتهم . كما تميز المعرض بالتنوع في العرض مثل الفن السريالي وفن التجريد والفن الواقعي وفن الايربرش ( الفرشاة الهوائية ) وفن الرسم على الوجه .

ويشارك في هذا المعرض  والذي تنظمه فرقة شموع الترفيهية عدد من أبرز فناني المملكة ومنهم الفنان أحمد السبت ، عادل الوايل ، وحافظ الرضي ، ورقية الصالح ، وحوراء الهلال ، وحيدر الزيد ، ومحمد المحمد ، وتوفيق البريه ، وفاطمة مصطفى الحميد ، وصابرين الماجد ، وآمنه العويس .

وتنتهي فعاليات الفنون التفاعلي اليوم الأربعاء ، وتسأتنف يوم غد الخميس فعاليات المسرح من بعد صلاة العشاء وحتى الساعة ( 9:30 ) مساء ومع العديد من الجوائز المخصصة للمهرجان ( الأطقم الذهبية والجوالات الراقية والعديد من الجوائز الأخرى ).

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    صلاح

    زرت 3 مهرجانات بالاحساء و وجدت هذا الممه جان اكثرهم تنظيم وجذب

  2. ٢
    صلاح المحمد.بوعلي

    الى الامام يا احساء نيوز والى الامام للمشرفين المتميزين .والفنانين المتميزين معا لاحساء مشرقة

  3. ١
    زائر

    عساكم على القوة …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>