احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

ما بين أكل لحوم الحمير والتصبيرة.. مسن تجاوز الـ100 عام يروي كيف كانت الحياة في الماضي!؟

الزيارات: 723
1 تعليق
ما بين أكل لحوم الحمير والتصبيرة.. مسن تجاوز الـ100 عام يروي كيف كانت الحياة في الماضي!؟
https://www.hasanews.com/?p=6449441
ما بين أكل لحوم الحمير والتصبيرة.. مسن تجاوز الـ100 عام يروي كيف كانت الحياة في الماضي!؟
متابعات - الأحساء نيوز

روى مسن تجاوز عمره المئة عام، صعوبة العيش ومعاناة الحياة التي عاشها جيله والأجيال السابقة والتالية له في محافظة الأفلاج، داعياً الأجيال الحالية إلى شكر النعم ورغد العيش الذي يتمتعون به.

وقال المواطن سعود آل حاتم بحسب “سبق”، إن بعض الشباب الذين عاصرهم كانوا يتسابقون على غسيل “الجصة” (أداة يُحفظ فيها التمر لفترة طويلة)؛ وذلك من أجل أكل ما تبقى من التمر فيها وشرب ماء غسيلها، مشيراً إلى أنهم كانوا يأكلون الجلود من شدة الجوع.

وأضاف أن أحد الأهالي فقد حماره ذات يوم، وبعد البحث عنه وتتبع أثره عثر عليه شرق الأفلاج، حيث سرقه بعض الأشخاص وقتلوه وأكلوا كامل لحمه؛ حيث لم يكن اللحم متوفراً كما هذه الأيام، بل كان الناس لا يأكلونه إلا في عيد الأضحى من كل عام، ويحصل الفرد على قطعة صغيرة ويبقى عليها حتى العام الآخر.

كما روى العم “سعود” حيلة الأمهات من أجل أن ينام أبناؤهن الجوعى، إذ كانت تلجأ الأم لما تسمى “التصبيرة”، فتقوم الأم بوضع ماء في قِدر وتوقد عليه النار وبعد خروج البخار تبدأ بتحريك الماء؛ لإيهام الأطفال أنها تعد الطعام وتستمر في تحريك الماء حتى ينام الأطفال.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>