احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

كيف يمكنك اكتشاف سرقة أجهزة الصراف الآلي لمعلومات بطاقتك

الزيارات: 519
التعليقات: 0
كيف يمكنك اكتشاف سرقة أجهزة الصراف الآلي لمعلومات بطاقتك
https://www.hasanews.com/?p=6449145
كيف يمكنك اكتشاف سرقة أجهزة الصراف الآلي لمعلومات بطاقتك
نت - الأحساء نيوز

يعد فقدان البطاقة البنكية أو سرقتها الأكثر إثارة للقلق في القرن الـ21، وفي الوقت نفسه يمكن أن تكون البطاقة في جيبك، في حين يقوم شخص آخر بسرقة حسابك المصرفي.

ويمكن أن تكون هذه التكنولوجيا البسيطة “غير مرئية” في معظم الأوقات، حيث يتم إضافة جهاز صغير لمسح البطاقات، في مكان وضع البطاقة البنكية ضمن أجهزة الصراف الآلي. وعندما تقوم بوضع البطاقة، فإنك تمررها عبر “قارئ مزيف”، يمسح المعلومات لتخزينها أو إرسالها عن طريق البلوتوث أو شبكة واي فاي، لشخص قريب يراقب المكان.

ويحتاج السارق إلى الرمز السري الخاص لاختراق الحساب بشكل كامل، حيث يحصل الأمر باستخدام كاميرات صغيرة وضعت استراتيجيا لهذا الغرض (لذا يجب تغطية رمز PIN).

ويوجد بعض الحيل التي يمكن استخدامها لتجنب عملية نسخ بطاقتك، بما في ذلك تغطية الرمز السري، والبحث عن علامات التحذير المتعلقة بأجهزة الصراف الآلي غير الصالحة للعمل.

وشاهد أحد مستخدمي موقع reddit، جهازا مشبوها في آلة الصراف الآلي التي كان يستخدمها، وقرر مشاركة هذا الحدث مع الآخرين.

وقدم أحد المتخصصين في كشف الأجهزة المزيفة ضمن الصراف الآلي، بعض النصائح الهامة لكشف هذا الخلل، بما في ذلك ضرورة التحقق من قارئ البطاقة في حال كان يبدو غريبا، أو غير صالح للاستخدام.

أما بالنسبة لآلات Diebold ATM، فيجب عليك البحث عن المصابيح الخضراء المشعة، في مكان وضع البطاقة البنكية، وفي حال كانت حمراء أو غير مرئية، لا يجب استخدام الصراف الآلي.

وينبغي على المستخدمين في هذه الحالة، إعلام البنك بأن هناك مشكلة، يجب التحقق منها.

وإذا كنت تعتقد أنك اكتشفت خللا ما في الصراف الآلي، ولست قريبا من أي فرع بنكي، أو تم ذلك في وقت متأخر من الليل، فيجب عليك عدم إزالة البطاقة من الآلة، لأن بصمة الأصبع ستجعل من الصعب على الشرطة اكتشاف الشخص الذي قام بنسخ بطاقتك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>