بالصور.. تنوع مشاريع “تعاوني الخالدية” في رمضان

الزيارات: 397
1 تعليق
بالصور.. تنوع مشاريع “تعاوني الخالدية” في رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6444189
بالصور.. تنوع مشاريع “تعاوني الخالدية” في رمضان
الأحساء نيوز

ظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخالدية في محافظة الأحساء بعد توفيق الله في شهر رمضان لعام 1438هـ مشروع ” إفطار ودعوة”حيث تم تفطير أكثر من (1500) صائماً يومياً فـي (15) موقعا , وضمن البرنامج تم توزيع المصاحف المترجمة بعدة لغات وكذلك الكتب التي تدعو للإسلام وتعاليمه على المسلمين الجدد , إضافة إلى تنفيذ عدد كبير من المحاضرات و الكلمـــــات والدروس العلمية العامة للجاليات المسلمة بهدف تعليمهم العقيدة الصحيحة والوضوء والصلاة وأمور الدين بشكل متكامل ووافٍ. كما نظم المكتب مشروع آخر باسم ( إفطار الجوالة ) هدفه توزيع أكثر من (550) وجبة إفطار صائم يوميأ على الطرقات الخارجية للمحافظة عن طريق الجوالة.

كما تم في هذا الشهر تسيير ( 4 ) رحلات لأداء العمرة للمسلمين من الجاليات المسلمة وخاصة المسلمين الجدد والذين لم يسبق لهم أداء العمرة وذلك بواقع 50 شخص للرحلة الواحدة الجدير بالذكر أن الرحلة يتم فيها تأمين السكن ووجبة إفطار وسحور . كما أطلق المكتب برنامج هدية مسجد وهي عبارة عن معطر سجاد وبخور وجدول متابعة القران الكريم ، وبرنامج سيارة داعي الخير بالإضافة الى سلسلة من الكلمات والمحاضرات والدروس العلمية والدعوية في الجوامع والمساجد وغيرها من البرامج . ويستعد المكتب لتجهيز برامج العيد وهي برنامج كسوة فرح وهي عبارة عن ملابس العيد للجاليات من الرجال والنساء وكذلك برنامج عيدية وافد وهي مبلغ بسيط مع بطاقة شحن للتواصل بها مع أهله.

وتهدف هذه المشاريع إلى تفطير الصائمين وإظهار محاسن الإسلام وتكاتف أفراده , وكذلك تعريف الجاليات المسلمة وغير المسلمة بسماحة الإسلام . وشكر مدير المكتب الأستاذ وليد بن صالح بوبشيت الفريق التطوعي ( ولاء وطن ) لما قام به وفق خطة بدأت بتجهيز الوجبات بشكل يومي و التي تحتوي على ( ماء , تمر , عصير , فطيرة , كتب دعوية ) ثم ينطلق الفريق للتوزيع يومياً على مداخل ومخارج المحافظة مستخدمين سياراتهم الخاصة وهذه بادرة رائعة وغير مستغربة على أبناء هذه البلاد المباركة.

كما نزف إليكم خبر اسلام ٨٠ مسلماً جديداً لهذا العام .وفِي الختام هنئ مدير المكتب كل من ساهم ودعم المكتب بالأجر العظيم من رب العالمين والشكر الجزيل من إدارة المكتب والمستفيدين.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    جهود مميزة يشكر القائمين عليها وتستحق الدعم من اهل الخير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>