نوفاك: مشروعات سعودية-روسية في مجالات النفط.. قريبًا

الزيارات: 567
التعليقات: 0
نوفاك: مشروعات سعودية-روسية في مجالات النفط.. قريبًا
https://www.hasanews.com/?p=6441094
نوفاك: مشروعات سعودية-روسية في مجالات النفط.. قريبًا
وكالات - الأحساء نيوز

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أنه ناقش الوضع في أسواق النفط العالمية مع وزير الطاقة والبيئة والثروة المعدنية خالد الفالح.

وقال نوفاك إن “الجهود المشتركة الناجحة مع (أوبك) فتحت صفحة جديدة في العلاقات”، لافتًا إلى أن “مشروعات جديدة قد تأتي في مجالات إنتاج ونقل وتكرير النفط بفضل تعزز التعاون مع دول (أوبك)”.

وأعلنت وزارة الطاقة الروسية، في حسابها على موقع تويتر، الثلاثاء (30 مايو 2017)، أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك التقى الوزير السعودي خالد الفالح في موسكو، أمس الاثنين.

ويتوقع أن يزور “الفالح” سان بطرسبرج للمشارَكة في المنتدى الاقتصادي الدولي بروسيا، الذي يعقد في الفترة من 1 – 3 يونيو المقبل.

كان الديوان الملكي أعلن اليوم مغادرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، المملكة متوجهًا إلى روسيا، استجابةً للدعوة المقدمة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتشمل قائمة ضيوف الجلسة الخاصة بالطاقة التي ستعقد في 2 من يونيو مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك؛ الفالح، والأمين العام لأوبك محمد باركيندو، والرئيسيين التنفيذيين لتوتال وبي ىبي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، الأسبوع الماضي، على تمديد تخفيضات الإنتاج لمدة تسعة أشهر بالتعاون مع منتجين من خارج المنظمة منهم روسيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>