تعرف على غرامة توزيع ولصق الإعلانات على المنازل

الزيارات: 934
تعليقات 3
تعرف على غرامة توزيع ولصق الإعلانات على المنازل
https://www.hasanews.com/?p=6441080
تعرف على غرامة توزيع ولصق الإعلانات على المنازل
الرياض - الأحساء نيوز

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، الثلاثاء (30 مايو 2017)، تعميمًا إلى كافة الأمانات والبلديات، بمنع توزيع المطويات التسويقية، وإزالة الملصقات الإعلانية والدعائية، وتطبيق الحد الأعلى للعقوبة بحق المخالفين.

وأوضح وزير الشؤون البلدية أن الحد الأعلى للعقوبة بحق المخالفين يبلغ 500 ريال، حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية؛ وذلك على رقم السجل المدني أو رقم إقامة المخالف المربوط برقم الاتصال المسجل على الملصق أو المنشور، سواء كانوا أفرادًا أو شركات ومؤسسات أو محلات تجارية.

وأشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار نظام إدارة النفايات البلدية الصلبة، ووفق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية؛ حيث تسعى الوزارة إلى رفع مستوى الوعي البيئي، وإعداد البرامج المناسبة لتوعية السكان بأهمية المحافظة على النظافة والصحة العامة، والحد من إنتاج النفايات، والتقيد بالتعليمات الخاصة عند التعامل مع النفايات.

ولفتت الوزارة إلى قيام عدد من الأفراد والشركات والمؤسسات والمحلات التي تعمل في أنشطة البيع بالجملة والتجزئة أو تقدم خدمات أخرى؛ بتوزيع المطويات التسويقية على المنازل وفي الأماكن العامة، ووضع الملصقات الإعلانية والدعائية لترويج منتجاتهم وخدماتهم.

وشددت على أنه نتج عن ذلك انتشار النفايات والمبعثرات وكثرة الملصقات على واجهات المباني وبالقرب من الإشارات المرورية؛ ما يؤدي إلى تشويه المظهر العام للمدن ويؤثر سلبًا على مستوى النظافة العامة، ويزيد أعباء الجهات التابعة للوزارة والمسؤولة عن أعمال النظافة.

ونبهت الوزارة إلى أنه يمكن للجهات المعلنة استخدام الوسائل المتاحة والقنوات الإعلانية الأخرى للترويج عن منتجاتهم.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    وياريت تمنعون الاعلانات في الشوارع لأنها تشتت انتباه السائقين ..

  2. ١
    زائر

    صدقت اللوحات الاعلانية في الشوارع تسبب الكثير من الحوادث حبذا لو اقتصرت الاعلانات الدعائيه عبر وسائل الاعلام فقط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>