يتتبعهم من وقت الولادة حتى الخروج من المستشفى

“الصحة” تدشن تقنية جديدة لمنع تبديل المواليد

الزيارات: 682
التعليقات: 0
“الصحة” تدشن تقنية جديدة لمنع تبديل المواليد
https://www.hasanews.com/?p=6441079
“الصحة” تدشن تقنية جديدة لمنع تبديل المواليد
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

طبقت وزارة الصحة تقنية ذكية لمتابعة الأطفال حديثي الولادة متابعة دقيقة، عن طريق رصد كافة ما يدور حول الطفل، وتخزينها دون تدخل بشري.

ودشن مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، نظام تتبع المواليد (RFID) الذي يهدف إلى تحقيق الأمان المرجو للمواليد الجدد، وحمايتهم وتتبعهم من وقت الولادة حتى وقت الخروج من المستشفى حفاظًا عليهم من أي مخاطر قد يتعرضون لها.

ويضمن النظام متابعة المولود والأم وطاقم المستشفى المعني لحظة بلحظة في كافة أماكن وجودهم المحتملة. ويتم إرسال المعلومات مباشرةً إلى البرنامج دون أي تدخل بشري لاتخاذ القرار المناسب. ويقوم النظام بالتحقق من هوية جميع الأشخاص المصرح لهم بالتعامل مع المولود، وإرسال تقارير فورية بذلك إلى شاشات المراقبة المركزية بمحطات التمريض وأقسام الأم.ن

ويضمن النظام الجديد أيضًا التأكد من عدم اختلاط المواليد، وضمان وصولهم إلى أمهاتهم داخل غرفهم؛ حيث يقوم النظام حال تعرض المولود لأي خطر -لا قدر الله- بإطلاق صفارات الإنذار، وغلق الأبواب، وإيقاف عمل المصاعد أوتوماتيكيًّا، مع أخذ متطلبات الأمان لباقي المرضى بالمستشفى في الاعتبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>