نظام غذائي يساعدك على فقد 5 كيلوجرامات في رمضان

الزيارات: 989
التعليقات: 0
نظام غذائي يساعدك على فقد 5 كيلوجرامات في رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6440866
نظام غذائي يساعدك على فقد 5 كيلوجرامات في رمضان
متابعات - الأحساء نيوز

يخرج أغلب الأشخاص من شهر رمضان بعدة جرامات إضافية من الوزن بسبب الإفراط في تناول الطعام والحلويات التي يحب الكثيرون تناولها على مائدة الإفطار، على عكس المفترض من كونه شهرا للصيام والإقلال من الطعام.

وتقدم استشارية التغذية العلاجية دكتورة منال شرف الدين نظاما غذائيا لمرضى السمنة يساعدهم على تجنب زيادة وزنهم خلال رمضان والاستفادة من الصيام في فقد من 3 إلى 5 كيلوجرامات على مدار الشهر.

وفيما يخص وجبة الإفطار تنصح بأن يبدأ الشخص بالإفطار على التمر ثم يبدأ الشخص بتناول الشوربة الدافئة ثم طبق من السلطة لاحتوائه على الخضروات الغنية بالعصارة المرطبة وحتى يشعر بالشبع سريعًا.

وتوصي بألا يتناول أكثر من 4 ملاعق من النشويات سواء الأرز أو المعكرونة وقطعة من البروتين مع صنف من الخضار والابتعاد عن الزيوت والسمن المهدرج.

وفيما يخص الحلويات الرمضانية تنصح بتناولها مرتين فقط في الأسبوع بكميات قليلة لا تتعدى نصف حجم كف اليد وهو ما يعادل قطعة كنافة أو بسبوسة وقطعتين من القطايف فقط.

وبعد الانتهاء من صلاة التراويح تنصح بتناول ثمرة فاكهة مرطبة سواء بطيخ أو كنتالوب.

أما وجبة السحور فتنصح بأن يتناولها الشخص على مرتين الأولى عند منتصف الليل ولا تزيد على نصف رغيف من الخبز وعدة ملاعق من الفول وبيضة مسلوقة وقطعة جبن، والوجبة الثانية قبل الفجر مباشرة وتتكون من الزبادي والخيار أو اللبن الرايب.

وتنصح بممارسة الرياضة لمدة ساعة قائلة، إن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان هو قبل أذان المغرب بساعة ويمكن للشخص أن يسير لمدة ساعة أو نصف ساعة على قدر استطاعته، مشيرة إلى أنه أفضل وقت لحرق السعرات الحرارية، وإذا لم يستطع الشخص السير قبل الإفطار يمكنه أن يمارس أي نشاط رياضي عقب صلاة التراويح لمدة ساعة.

وأشارت بحسب “عاجل” إلى أنه إذا التزم الشخص بهذه التعليمات يستطيع أن يفقد من 3 إلى 5 كيلوجرامات خلال شهر رمضان.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>