علي “النعيمي” يكشف قصة فصله من عمله مرتين

الزيارات: 5391
التعليقات: 0
علي “النعيمي” يكشف قصة فصله من عمله مرتين
https://www.hasanews.com/?p=6440845
علي “النعيمي” يكشف قصة فصله من عمله مرتين
محليات - الأحساء نيوز

كشف وزير البترول والثروة المعدنية السابق المهندس علي النعيمي، أن أول راتب تقاضاه كان 90 ريالًا، وذلك في سن الحادية عشرة، حيث عمل من صغره مهنًا بسيطة من أجل الإنفاق على والده ووالدته وزوجة أبيه.

وقال النعيمي في برنامج “من الصفر”، الذي يعرض على قناة “MBC”، أنه تعرّض للفصل من العمل بعد 9 أشهر فقط بإحدى شركات البترول، بسبب صدور أوامر حكومية بفصل من تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وأوضح أن الـ90 ريالًا التي كان يتقاضاها خلال عمله بالشركة، كان والده يقسمها إلى؛ 20 ريالًا لوالدته، و10 ريالات لزوجة أبيه، و10 ريالات له، و50 ريالًا لمصاريف المنزل.

وأكّد أنه اضطر للذهاب إلى قاعدة أمريكية في المنطقة الشرقية آنذاك، والتقدم لطلب وظيفة بسبب حاجة أسرته إلى المال؛ حيث قبلوا توظيفه، لكونه كان ماهرًا في الحساب واللغة الإنجليزية والعربية.

وقال إن الضابط المسؤول كان يأتي بالطائرة إلى القاعدة كل أسبوع، ويعطيه تفاحة في كل مرة، فيذهب بها إلى البيت ويقسمها على أسرته، لكن في إحدى المرات حينما حطت الطائرة بالقاعدة ذهب إليها سريعًا وقفز بداخلها لمقابلة الضابط، لكنه تفاجأ بعدم بوجود ضابط آخر برتبة أعلى ليبدي غضبه، ويطلب فصله من العمل!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>