عاجل

أمر ملكي… 21 رمضان بداية نهاية العام الدراسي الحالي1441هـ

فريق المراح التطوعي ينفذ عدد من المبادرات استعداداً للشهر الكريم

الزيارات: 885
تعليقات 3
فريق المراح التطوعي ينفذ عدد من المبادرات استعداداً للشهر الكريم
https://www.hasanews.com/?p=6440646
فريق المراح التطوعي ينفذ عدد من المبادرات استعداداً للشهر الكريم
سعود المرشد - الأحساء نيوز
مع بزوغ أول يوم من شهر شعبان لعام 1438 هجري، قام فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية بتفعيل عدة أنشطة استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك .
حيث تم تفعيل مشروع العناية بالمساجد تحت شعار ” بيوت الله.. نحن نخدمها ” الذي يهدف إلى خدمة المساجد من تنظيف السجاد وتعطيره وكذلك مسح الغبار من على المصاحف وتعديل التالف منها وإعادة ترتيبها وكما تم تنظيف النوافذ وغسل فلاتر المكيفات وتنظيف المواضئ و دورات المياه وتهيئة مصليات النساء، كما تم تغيير بعض السجاد في مصلى محطة الشدي الواقعة على الطرق السريعة بالعيون وكما تم غسيل سجاد مسجد محطة شدقم في مكانه .
وكما تم تعطير وتبخير المساجد .
كما قام الفريق بمبادرة ” سقيا الماء ” التي تهدف الى توزيع المياه على المساجد في بلدة المراح .
ومن أجندة الفريق قيامه بتوزيع معونة شهر رمضان المبارك التي وزعتها جمعية المراح الخيرية وكذلك المساهمة في الإشراف على مشروع إفطار صائم الذي تقيمه الجمعية .
وقال أحمد بن سعد العواد هانحن ولله الحمد ننجح في توزيع سقيا الماء مثل كل عام وبزيادة في الكميات وذلك لكثرة الطلب في بعض المساجد ونشكر أهل الخير على مساهمتهم في التبرع ومازلنا نستقبل التبرعات عن طريق القنوات الرسمية بالجمعية .
وذكر أحمد بن سعود العويض مشرف مشروع العناية بالمساجد أن الله وفقنا في أول مشروع نقيمه للعناية بالمساجد والاهتمام بها قبل دخول الشهر الكريم حيث قام الفريق بغسيل بعض السجاد الذي يتطلب الغسيل وكما تم تنظيف وتكنيس المساجد والمرافق وكذلك غسيل النوافذ وفلاتر المكيفات وكما تم مسح الغبار من المصاحف وتعديل الممزق منها وبعد الإنتهاء من أي عملية تنظيف يتم تعطير السجاد وتبخير المسجد بأطيب أنواع البخور .
وقال رئيس الفريق التطوعي سالم بن يوسف المرشد أتممنا ولله الحمد الخطط المدروسة بنجاح ونحن الآن نستعد لإطلاق مشروع الإفطار الجوال في أحد المواقع المهمة بالمحافظة وكذلك يساهم الفريق مع جمعية المراح الخيرية في مشروع أفطار صائم الذي يقام في عدة مساجد بالمراح .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يجزاكم خير

  2. ٢
    زائر

    جزاكم الله خير وجعل الله ماقمتم به في ميزان اعمالكم
    نحن ولله الحمد بخير مادام امثالكم بيننا

  3. ١
    زائر

    جزيتم الجنه ونعيم الاخره يارب .. الله يتقبل منكم عملكم ويثبتكم على الدين وعمل الخير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>