المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الثالث ويبحث افتتاح محاكم جزائية جديدة

الزيارات: 456
التعليقات: 0
المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الثالث ويبحث افتتاح محاكم جزائية جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6440209
المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه الثالث ويبحث افتتاح محاكم جزائية جديدة
واس - الأحساء نيوز

يعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثالث في دورته الثالثة صباح يوم غدٍ الخميس الموافق 29/8/1438هـ برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني بحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس .

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس معالي الشيخ سلمان بن محمد النشوان أن المجلس سيناقش في جدول أعماله العديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن القضائي حسب اختصاصات المجلس ومن أبرز الموضوعات : استكمال النظر في الموضوعات السابقة ومتابعتها وفق ما يحقق المصلحة، كما سينظر المجلس في افتتاح دوائر قضائية جديدة ومتخصصة في عدد من المحاكم إضافة إلى دراسة افتتاح محاكم جزائية في عدد من المحافظات وفق ما تقتضيه المصلحة العامة .

وزاد الشيخ النشوان سينظر المجلس حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في الشؤون الوظيفية للقضاة من نقل وتعيين وترقية وندب وإحالة على التقاعد وإنهاء خدمة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .

وأضاف أن المجلس سينظر في توجيه عدد من القضاة المعينين حديثاً ليكونوا دعماً للمحاكم وسداً للدوائر القضائية الشاغرة مما سيسهم في تطوير العمل وسرعة الإنجاز .

وأختتم الشيخ النشوان تصريحه بدعائه بأن يجعل الله فيما يتوصل إليه أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس الأعلى للقضاء من قرارات وتوصيات النفع والفائدة لمرفق القضاء وبما يحقق التطلعات التي نسعى إليها جميعاً بمتابعة كريمة من ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة وفقهم الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>