أرامكو السعودية تستثمر 6 مليون ريال مع شركة “التحكم الذكي”

الزيارات: 939
التعليقات: 0
أرامكو السعودية تستثمر 6 مليون ريال مع شركة “التحكم الذكي”
Haradh, SAUDI ARABIA: A general view shows a new plant inaugurated 22 March 2006 in Haradh, about 280 kms (170 miles) southwest of the eastern Saudi oil city of Dhahran, launching a project adding 300,000 barrels of oil to the kingdom's daily production capacity. The facility which was opened today in a ceremony attended by Saudi Oil Minister Ali al-Nuaimi was completed in January, ahead of schedule, the company said. Approximately 160 kms (100 miles) of new pipeline and extensions will transport crude and gas products to processing facilities further north in the Eastern Province, a statement said. Saudi Arabia, the world's top crude producer and exporter, currently pumps around 9.5 million bpd of oil and has a production capacity of around 11 million bpd. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6440188
أرامكو السعودية تستثمر 6 مليون ريال مع شركة “التحكم الذكي”
الرياض - الأحساء نيوز

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن استثمار شركة أرامكوا السعودية بمبلغ قيمته 6 مليون ريال سعودي مع شركة التحكم الذكي أحد الشركات المحتضنة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية .
و تأتي هذه الخطوة الغير مسبوقة بالاستثمار في تعظيم المحتوى المحلي من خلال الشراكة بين القطاع الخاص وراد الأعمال حيث تعتبر شركة التحكم الذكي أحد المشاريع المتخرجة من برنامج بادر لحاضنات التقنية وتقوم شركة التحكم الذكي بتطوير وتصنيع نظام ذكي منخفض التكاليف للتحكم في المعدات الكهربائية وذلك باستخدام الشبكة الكهربائية للمنشأة من خلاله يمكن تركيب النظام في المنشآت القديمة و ذلك لسهولة تركيبه دون الحاجه لأعمال الهدم و التكسير في المباني ، ويقدم هذا النظام الاقتصادي ثلاث خدمات أساسية ، المنازل الذكية ، نظام الترشيد الكهربائي حيث تصل نسبة الترشيد اكثر من 45% من الاستهلاك ، ونظام الإنذار المبكر للأعطال في المعدات و وحدات التكيف .
من جانبه أكد المدير التنفيذي لبرنامج بادر نواف بن عطاف الصحاف بأن برنامج بادر يسعى بشكل مستمر لتقديم الخدمات في تطوير المنتج وتحويل الفكرة إلى مشروع مربح كما تم في شركة التحكم الذكي، لتتظافر الجهود بين برنامج بادر والشركات المحتضنة إلى شراكات استراتيجية كما حصل تماماً بين شركة التحكم الذكي و شركة ارامكو السعودية بنسبة استثمار بلغت 25% حيث تم تقييم شركة التحكم الذكي بقيمة 24 مليون ريال سعودي .
يُذكر أن برنامج بادر لحاضنات التقنية هو أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والذي تسعى من خلاله المدينة إلى تعظيم المحتوى المحلي التقني كأحد مبادراتها في برنامج التحول الوطني 2020 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>